إصابة سعودية داعشية جراء قصف روسي لمعقلها

إصابة سعودية داعشية جراء قصف روسي لمعقلها
روسيا3
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

لا قيود على أفكرك ما دامت في طي كتمانك ولكن ما إن تبوح بها فسوف تجد من يلوذ بك إلى حيث لا تحبذ، فقد أحبطت السلطات التركية أخيراً محاولة تسلل سعوديَين إلى الأراضي السورية كانوا ضمن 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «داعش»، في ولاية كيلس الواقعة في الجنوب من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحسبما قال مصدر إن من بين المعتقلين الـ16 مواطنين سعوديين “22 عاماً و25 عاماً”، اعتقلا على الحدود السورية التركية بعد 24 ساعة من دخولهم إلى الأراضي التركية في 4 أكتوبر الماضي. على صعيد ثان، تعرضت السعودية ريما الجريش التي وصلت إلى مواقع التنظيم في سورية قبل عامين برفقة أربعة من أطفالها لإصابات بليغة جراء القصف الروسي على مدينة الرقة (معقل التنظيم)، بحسب تأكيدات ناشطين في منظمة «الرقة تذبح بصمت» وهي منظمة حقوقية ترصد الحياة اليومية في الرقة. وكانت فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن ولاية كيلس التركية، أوقفت السعوديَين أثناء محاولتهما التسلل إلى مناطق الصراع في سورية، في عملية أمنية، في قضاء ألبيلي قرب الحدود بين تركيا وسورية، الممتدة لأكثر من 900 كيلو متر على الخط المشترك.
حيث وقالت السلطات التركية إنها فتحت تحقيقاً مع الموقوفين، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وربما الجريش هي زوجة الموقوف في السجون السعودية محمد الهاملي، حيث وأعلنت أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وصولها برفقة أبنائها الأربعة (مارية 14 عاماً، وعبدالعزيز 13 عاماً، وسارة 8 أعوام، وعمار 6 أعوام) إلى سورية، وانضمامهم لـ«داعش»، وذلك بعد أن سبقها ابنها الأكبر معاذ الهاملي إلى صفوف التنظيم المتشدد.

 

ونذكر بما أسلفنا به حيث تعرضت السعودية ريما الجريش التي وصلت إلى مواقع التنظيم في سورية قبل عامين برفقة أربعة من أطفالها لإصابات بليغة جراء القصف الروسي على مدينة الرقة (معقل التنظيم)، بحسب تأكيدات ناشطين في منظمة «الرقة تذبح بصمت» وهي منظمة حقوقية ترصد الحياة اليومية في الرقة. وكانت فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن ولاية كيلس التركية، أوقفت السعوديَين أثناء محاولتهما التسلل إلى مناطق الصراع في سورية، في عملية أمنية، في قضاء ألبيلي قرب الحدود بين تركيا وسورية.

 

إلى هنا نصل معكم إلى الختام وللمزيد من هذه الأخبار والمعلومات زورنا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *