اخر الاحصائيات باعداد الشهداء والجرحي وخسائر الجانب الاسرائيلي

اخر الاحصائيات باعداد الشهداء والجرحي وخسائر الجانب الاسرائيلي
انتفاضة
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

خرجت احصائيات شاملة يجريها مركز القدس للدراسات في الشأن الإسرائيلي و الفلسطيني و الذي يرأسه علاء الريماوي ” لحصاد الانتفاضة الحالية ” حتى اليوم التاسع و الثلاثين من انتفاضة القدس ، حضورا في العمليات النوعية المتقنة التي ينفذها الشباب الفلسطيني .

و قد بين المركز خلال إحصائيته الشاملة لكامل ساحات المواجهة ، في فلسطين التاريخية ” من الأراضي المحتلة عام 1948 مرورا بالقدس و الضفة و قطاع غزة ” حضورا مقاوما معتبرا ، على الجانب الشعبي ، حيث بلغت حصيلة العامة من اعتداءات القوات الإسرائيلية ” 79 ” شهيدا منهم واحد في داخل معتقلات الاحتلال ، إضافة إلى إصابة 9656 شخصا فلسطينيا .

و على الصعيد الخاص بحصيلة أعمال المقاومة على الأرض ، فقد بلغت بحسب إحصائيات مركز القدس  ” 11 ” قتلى إسرائيليين ، و إصابة 275 شخص إسرائيلي ، بالإضافة الى 1506 حادث القاء حجارة ، و 46 حادث اطلاق نار ، و 70 عملية طعن و محاولة طعن ، و592  زجاجة حارقة و عبوة ناسفة ، و إعتقال 1500 شخص في الأراضي الفلسطينية .

الحصاد الرسمي منذ بداية الموجة و الهبة الشعبية  ” انتفاضة القدس “

 

  • الإعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين :

 

أولا / عدد الشهداء :

أوضحت دراسة احصائية اعدها المركز ، أن عدد شهداء ” انتفاضة القدس ” التي انطلقت مع بداية الشهر الماضي  أكتوبر لعام 2015 قد ارتفع ليصل الى79 شهيدا ، في مختلف مناطق الضفة الغربية  و قطاع غزة .

و اضافت الدراسة ” إن المركز رصد 65 % من حوادث القتل ، تحت ما يعرف الإعدام المباشر “.

و أوضح المركز ” إن عمليات الإعدام وقع أغلبها في مدينة الخليل ، ومن ثم مدينة القدس “.

ثانيا / الإصابات في صفوف الفلسطينيين :

بلغ عدد الإصابات النهائي منذ ادلاع إنتفاضة القدس ، في الأراضي الفلسطينية ” الداخل المحتل ، الضفة الغربية ، القدس ، قطاع غزة ” 9656 شخص ، و بلغ عدد الإصابات في الأسبوع الأول من انتفاضة القدس نحو 416 إصابة ، 10 % منها حي و ما تبقى إصابات بالرصاص المطاطي ، و الغاز المسيل للدموع .

 

  • الخسائر في الجانب الإسرائيلي خلال ” انتفاضة القدس “

 

اظهرت الإحصائيات التي يقوم بها طاقم ” مركز القدس الطوعية ”  لحصاد المقاومة ، على صعيد الخسائر الإسرائيلية النتائج التالية.

أولا : القتلى الإسرائيليين منذ بداية “انتفاضة القدس “ :

قتل 11 من الإسرائيليين ، في 6 عمليات اثنتين في الضفة و ثلاثة في مدينة القدس ، إثنتين نفذتا على يد مقاتلين من حماس في القدس و مناطق شمال الضفة الغربية ، و واحده على يد مقاتل من الجهاد الإسلامي ، و آخر مستقل بالإضافة إلى عملية بئر السبع التي قتل فيها جندي إسرائيلي و اخر أرتري على يد شاب فلسطيني من مدينة النقب .

 

ثانيا : الإصابات في صفوف الاسرائيليين :

بلغت اعداد الإصابات في صفوف المستوطنين و جنود الجيش الإسرئيلي في داخل الأراضي الفلسطينية خلال انتفاضة وهبة القدس و بحسب الإحصائيات الإسرائيلية 275 شخص .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *