الأتراك يبدأون صباح اليوم التصويت في الانتخابات النيابة المبكرة ..

الأتراك يبدأون صباح اليوم التصويت في الانتخابات النيابة المبكرة ..
بدء تصويت المغتربين الأتراك في الانتخابات البرلمانية
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

بدأت جموع الناخبين من الأتراك بالتوجه نحو صناديق الانتخابات مع بداية صباح اليوم الأحد ، للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية المبكرة ، و التي تعقد في هذه الاوقات ، بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة شاملة لجميع الالوان و الاطياف السياسية ، بعد انتخابات السابع من حزيران / يونيو الماضي .

و قد بلغ عدد الناخبين المسلجين في الداخل اربعة و خمسين مليون شخص ، و تسعة و اربعين ألف ، و تسعمئة  و اربعين ناخبا ، فيما بلغ عدد الصناديق المخصصة للاقتراع ، و المقرر إقامتها في عموم البلاد ، 175 ألف ، و ستة صناديق ، بما فيهم 358 صندوق سوف تتوزع على السجون .

و يتنافس في هذه الانتخابات ستة عشر حزبًا ، من أبرزهم أحزاب ” العدالة و التنمية ” ، و ” الشعب الجمهوري ” ، و ” الحركة القومية ” ، و” الشعوب الديمقراطي ” ، اضافة الى 21 مرشحا مستقلا.

و أنهى أتراك المهجر عملية الاقتراع ، في 113 بعثة دبلوماسية تتوزع على حوالي 54 دولة ، يوم الأحد الماضي ، في حين تستمر عملية الاقتراع في المعابر الحدودية التركية حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت تركيا ، حيث تم جلب كافة الصناديق إلى تركيا ، بانتظار فرزها بالتزامن مع فرز الأصوات من داخل تركيا .

و يبلغ عدد بطاقات التصويت ما يقارب 75 مليون، و 288 ألف ، و 955 ، تستخدم في عمليات الاقتراع داخل البلاد و خارجها .

و يحظر اليوم بيع المشروبات الكحولية في اخلال الفترة ما بين ( 06.00 – 24.00 ) حسب التوقيت المحلي داخل تركيا ، و يمنع تناولها في كل الأماكن العامة ، كما و يُمنع جميع الأشخاص ، عدا المكلفين بالحفاظ على الأمن و النظام العام ، من حمل سلاح .

كما و يحظر على جميع وسائل الإعلام مشاهة كانت أو مسموعة من بث أخبار حول الانتخابات أو نتائجها الأولية ، و إبداء التوقعات ، و إجراء التحليلات السريعة حتى الساعة ( 18.00 ) حسب التوقيت المحلي لتركيا ، فيما يحق لها النشر ما بين الساعة 18:00 و21:00 الأخبار و الإشعارات التي تصدرها فقط اللجنة العليا الخاصة بالانتخابات .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *