البورصة المصرية تفقد ما يقارب ألف نقطة وتخسر 34 مليار جنيه في 11 جلسة

البورصة المصرية تفقد ما يقارب ألف نقطة وتخسر 34 مليار جنيه في 11 جلسة
بورصة
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

تتواصل البورصة المصرية بالهبوط الحاد وحصد الخسائر ، و عمق حادث الطائرة الروسية من كامل اجمالي الخسائر التي تكبدها السوق خلال تعاملات شهر أكتوبر الحالي ، و التي اقتربت من حوالي ألف نقطة في المؤشر الرئيسي .

و قال محللون و مختصون و متعاملون إن السوق المصرية كانت على موعد مع  موجة من الخسائر الكبيرة بعيداً عن حادث الطائرة الروسية ، و ذلك بسبب انعدام السيولة النقدية في السوق ، و غياب المحفزات بشكل تام خلال الفترات الأخيرة .

و خلال احد عشر جلسة تمت خلال الشهر الحالي ، خسر رأس المال السوقي للأسهم المدرجة ما يقارب 34.1 جنيه مصري أي ما تساوي نحو 4.35 مليار دولار امريكي ، تعادل نحو 7.52% ، بعدما تراجع من نحو 453.1 مليار جنيه في إغلاق تعاملات آخر جلسة من تعاملات الشهر الماضي ، ليسجل ما يقارب 419 مليار جنيه مصري في الوقت الحالي .

و سجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ” إيجي أكس 30 ” انخفاضاً حاداً كبيرا بلغت نسبته 13% ، بعدما فقد نحو 981 نقطة ، و ذلك بعدما وصل إلى مستوى 6526 نقطة ، مقابل ما يقارب 7507 نقاط في نهاية تعاملات الشهر الماضي .

كما و قد تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة و المتوسطة ” إيجي أكس 70 ” بنسبة 11.58% بما يعادل نحو 46 نقطة ، و ذلك بعد ما وصل إلى مستوى 351 نقطة ، مقابل نحو 397 نقطة .

و قد امتدت الخسائر لكي تشمل المؤشر الأوسع نطاقاً ” إيجي أكس 100 “، و الذي تراجع بنسبة 10.44% بما يعادل نحو 89 نقطة ، بعدما وصل إلى مستوى 763 نقطة ، مقابل ما يقارب 852 نقطة.

و صرح المحلل المالي نادي عزام ، إن البورصة المصرية قد كانت على موعد مع موجة حادة من الخسائر الكبيرة و الحادة خلال الشهر الجاري ، و كان من المتوقع أن تخسر ما يقارب من ألف نقطة في عدة جلسات تنتهي مع نهاية الشهر الحالي ، لكن حادثة باريس تسببت في تسريع وتيرة التراجع الحاد و زادت من حدتها لكي تتكبد السوق ما يقارب من ألف نقطة حتى منتصف الشهر نوفمبر الحالي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *