الذهب فوق أدني مستوى خلال 8 اسابيع

الذهب فوق أدني مستوى خلال 8 اسابيع
ذهب
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

نقدم لكم متابعينا اهم و احدث الاخبار الاقتصادية عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز

ارتفع اسعار الذهب يوم أمس مما ادى الى انخفاض الأسهم الأوروبية، لكن اسعار الذهب  تتجه إلى تكبد أكبر خسائره تحصل من فترة طويلة  و تعد من اكبر الخسائر الأسبوعية منذ مطلع شهر  يوليو الماضي  مع عزوف المستثمرين عن شراء المعدن بسبب تجدد التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر.

 

ويترقب اصحاب رؤوس الاموال  و رجال الاعمال و المتعاملون في السوق تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية للحصول على مؤشرات على متانة الاقتصاد ومدى تأثير ذلك على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

 

وارتفع و زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أمس 0.4 بالمائة إلى 1107.66 دولار للأوقية (الأونصة) ليوقف نزيف الخسائر الذي استمر سبعة أيام.

 

وبلغ المعدن أدنى مستوى له منذ 11 سبتمبر عند 1102.35 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، ويتجه لتكبد خسائر أسبوعية نسبتها 3 بالمائة ليسجل أكبر هبوط من نوعه منذ نهاية يوليو.

 

وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين قالت إن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر «احتمال قائم» إذا بررته البيانات الاقتصادية القادمة.

 

وتمثل قوة سوق الوظائف الأمريكية أحد العوامل المهمة في سياسة مجلس الاحتياطي، وإذا جاءت بيانات أكتوبر قوية فإنها ستعطي مبرراً لرفع الفائدة في ديسمبر.

 

وأظهر مسح شارك فيه خبراء اقتصاديون أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية قد يزيد 180 ألفاً مقارنة مع متوسط شهري قدره 139 ألف وظيفة في أغسطس وسبتمبر.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، يتجه البلاديوم لتسجيل أضعف أداء أسبوعي له منذ سبتمبر 2011 بهبوطه 10 بالمائة متضرراً من نزوح كبير للأموال من صناديق المؤشرات. وتعافى سعر المعدن قليلاً أمس، إذ ارتفع 0.5 بالمائة إلى 606.50 دولار للأوقية.

 

وزادت الفضة 0.3 بالمائة إلى 14.99 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.6 بالمائة إلى 951.25 دولار للأوقية، لكن المعدنين يتجهان لتكبد ثالث خسائرهما الأسبوعية على التوالي.

تابعونا عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز ليتم تزويدكم بكل ما هو جديد من الاخبار الاقتصادية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *