السويد.. الأفضل باللغة الإنجليزية


0

من العجيب أن يكون الإبداع في وطن صاحبه فقد وصلت مؤسسة بحثية سويدية تبحث في قابلية الشعوب لتعلم اللغات الأجنبية إلى نتائج مثيرة للغاية.

حيث وبحسب الدراسات التي قامت بها مؤسسة “التعليم أولا” ومركزها السويد احتل السويديون المرتبة الأولى عالميا في أفضل شعوب العالم تحدثا بالإنجليزية كلغة أجنبية، بينما احتلت تركيا المرتبة الـ50 ضمن 70 دولة تضمّنتها الدراسة والمرتبة قبل الأخيرة من بين الدول القريبة من أوروبا لتسبق في ذلك أذربيجان. وأظهرت الدراسة أن الليبيين هم أسوأ شعوب العالم في التحدث بالإنجليزية الرسمية بكل طلاقة.

وقد أفادت المؤسسة التي تمتلك مدارس ومراكز لتعليم اللغات حول العالم أن السويديين حصلوا على أفضل درجات في اختبارات اللغة التي شارك فيها 900 ألف شخص في 70 دولة، وأوضحت الدراسة أن السويد احتلت المرتبة الأولى تليها هولندا ثم الدنمارك والنرويح وفنلندا، وأن السويد العام الماضي كانت تحتل المرتبة الثالثة في هذه الدراسة، واحتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى في القائمة بينما كانت المراكز الأخيرة من نصيب دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ومن النتائج المثيرة التي أظهرتها الدراسة أن النساء في كل الدول يتحدثن الإنجليزية بنسبة أفضل من الرجال كما أظهرت الدراسة الأخيرة.

ولو سلطنا الضوء قليلاََ على السويد لنراها كما هي في السطور ادناه:

هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل منالدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر – نفق عبر أوريسند الإتحادية.

والسويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويبلغ عدد السكان نحو 9.4 مليون نسمة. السويد منخفضة الكثافة السكانية عند 21 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية.ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى) كما تم إعلامنا به.

إلى هنا نصل إلى الختام وللمزيد طالعوا موقع 24 بال نيوز الذي يقدم كل جديد.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *