الصحة البريطانية / تناول حبات البطاطا المقلية خطير على جسم الانسان

الصحة البريطانية / تناول حبات البطاطا المقلية خطير على جسم الانسان
شيبس
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

حذر مجموعة من العلماء خلال تقرير نشرته يوم امس الأربعاء منظمة الصحة البريطانية من خطورة اكل و تناول رقائق حبات البطاطا المقلية المعروفة بالاسم التجاري ” شيبس ” او الخبز المحمص المعروف ” توست ” و ذلك بعد ان قاموا باكتشاف كميات كبيرة من مادة أكري لاميد الكيماوية السامة جدا و التي هي مصنفة باعتبارها مادة كيماوية شديدة الخطورة على جسم الانسان و قادرة على التسبب في ظهور الاورام السرطانية في جسم الانسان .

 

و قد حذرت عن الرابطة البريطانية للحصول على ضمان امن الغذاء من خطورة تناول هذه المنتجات من البطاطس المقلية الشيبس بعد ان اجرى علماء هذه الرابطة فحوصات على اكثر من خمسين عينة غذائية اظهرت وجود 9 ميكرو غرم من مادة أكري لاميد السامة بشكل كبير في كل كيلو غرام من الخبز المحمص ” توست ” غير المخلوط بالزبدة و زادت خطورة الوضع حين تم فحص الخبز المحمص ” التوست بالزبدة ” حيث وجد 167 ميكرو غرام من تلك المادة في كل كيلو غرام واحد .

 

و سجلت البطاطس المقلية  ” الشيبس ” النتيجة الاخطر في الاضرار حيث اكتشف العلماء 1052 ميكرو غرام من مادة أكري لاميد في كل كيلو غرام واحد من البطاطس المقلية ” الشيبس “.

 

و تنتج مادة أكري لاميد كاثار جانبية لعملية الخبيز و الطهي و القلي و تنتج هذه المادة و تتحرر على درجة حرارة 28 درجة مئوية و تزداد كمية هذه المادة كلما طالت فترة الطهي او القلي و على درجات حرارة مرتفعة و نار شديدة جدا و قد تتكرر هذه الحالة ايضا في حال عملية شواء  الغذاء على ” الجريل ” الخاص بالشوي .

لذا يجب علينا ان نكون حذرين جدا من قضية تناول هذه الماكولات الضارة بكميات مفرطة وغير معقولة خلال فترة زمنية قصيرة لانها تهدد حياتنا و اجسادنا و تنقلها لمرحلة الخطر و ممكن ان تؤدي بنا الى الموت بعد الاصابة بها و صعوبة الشفاء منها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *