الوزير المصري “سامح شكري” يلتقي وزير خارجية هولندا

الوزير المصري “سامح شكري” يلتقي وزير خارجية هولندا
سامح شكري
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

على جدولة أعمال القمة الإفريقية في القارة السمراء، التقي سامح شكري وزير الخارجية ظهر اليوم السبت بوزير خارجية هولندا برت كويندرز، وذلك علي هامش مشاركتهما في القمة الأفريقية الأوروبية للهجرة التى تٌعقد فى العاصمة المالطية فاليتا على مدار يومىّ 11 و12 نوفمبر الحالي.

 

هذا وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن شكري تناول خلال المقابلة عناصر الموقف المصري تجاه قضية الهجرة والتي تؤكد علي أهمية توسيع مسارات الهجرة الشرعية باعتبارها الحل الأساسى لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وكذلك ضرورة تعزيز الروابط بين الهجرة والتنمية، بالإضافة إلى أهمية أن تعمل جميع الأطراف الدولية علي حل النزاعات القائمة فى المنطقة، وفي مقدمتها التسوية السياسية للأزمة السورية ومساعدة الحكومة الشرعية الليبية في فرض سيطرتها على أراضي الدولة، نظرًا للارتباط الوثيق بين تلك الأزمات وتزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين وتفشى ظواهر الإرهاب وتهريب السلاح الغير مشروع.

 

حيث وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين تناولا خلال اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وكذلك علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، حيث أعرب شكري عن حرص مصر علي تطوير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما استعرض شكري تطورات الموقف فيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية، مشيرا إلى ضرورة عدم القفز إلى استنتاجات حول أسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات وإعلانها بشكل رسمي، مؤكدًا قدرة مصر على تأمين مطاراتها ومنتجعاتها السياحية على أكمل وجه، وبما يوفر الأمن والطمأنينة للسائحين الأجانب على أراضيها التي وصفها بالآمنة.

 

ونذكر بما أسلفناه وهو ان الوزيرين تناولا خلال اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وكذلك علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، حيث أعرب شكري عن حرص مصر علي تطوير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما استعرض شكري تطورات الموقف فيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية، مشيرا إلى ضرورة عدم القفز إلى استنتاجات حول أسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات وإعلانها بشكل رسمي، مؤكدًا قدرة مصر على تأمين مطاراتها ومنتجعاتها السياحية على أكمل وجه.

إلى هنا ننتهي ونصل لختام هذا المقال المقدم لحضراتكم عبر موقع 24 بال نيوز وللمزيد طالعونا دوماََ عبر موقعنا الحصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *