” الولايات المتحدة ” تقرر زيادة ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة

” الولايات المتحدة ” تقرر زيادة ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة
التحالف
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

قررت الولايات المتحدة والتحالف الدولي زيادة ضرباتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية ، خلال الأسابيع القادمة بعد فترة من الهدوء خلال الشهرين الماضيين.

من جهته قال الفريق “براون” في المؤتمر الدولي لقادة القوات الجوية في دبي” إن تقليص الضربات الجوية كان بسبب الطقس وبطء وتيرة الأنشطة على الأرض وليس بسبب الضربات الجوية الروسية في المنطقة”.

وأضاف أن القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة يزيدون من أنشطتهم على الأرض مما قد يتيح مزيدا من الفرص حتى تنفذ الولايات المتحدة وحلفاؤها المزيد من الضربات الجوية ضد أهداف التنظيم.

وقال “إذا لم يمارس (مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية) أنشطة فسيكون من الصعب توجيه ضربات ولا سيما بالنسبة لعدو يمكن أن يختبئ وسط المدنيين”.

و رفض براون الانتقادات القائلة بأن الولايات المتحدة لا تستخدم الضربات الجوية بشكل كبير أو فعال كلما أمكن ذلك، قائلا إن قوات التحالف تسعى لتفادي وقوع خسائر في صفوف المدنيين الأمر الذي قد يعزز مساعي التجنيد لصفوف الدولة الإسلامية.

وقال براون كذلك “لا يريدون (حوادث) في الجو ولا نحن أيضا” كما أوضح أن الاتفاق لا يعرقل القوات الأميركية عن شن ضربات أينما اقتضت الضرورة.

وأشار قائد القوات الجوية الأميركية إلى أن عدد الغارات ليس مؤثرا بالنسبة للأهداف التي أصيبت وكمية الأسلحة المدمرة.

 

وفي سياق متصل، لفت المسؤول العسكري الأميركي إلى أن الاتفاق الذي أبرم مع روسيا لتفادي احتمال التصادم في الجو يسير بشكل جيد، حيث إنه لم تقع حوادث حتى الآن.

وكانت روسيا قد بدأت ضرباتها على سوريا في شهر أيلول الماضي ، بعد أن بررت هجماتها لمحاربة تنظيم الدولة التي تعتبره موسكو ارهابياً ، ولكن حسب منظمات حقوق الانسان في سوريا فإن الغارات التي تنفذها الطائرات الروسية استهدفت أحياءً سكنية ، ومقرات للمعارضة السورية المسلحة.

وتكثف روسيا من هجماتها الصاروخية على مواقع المعارضة السورية ، وذلك لإحراز تقدم للقوات السورية والجيش السوري ، على الارض.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *