اليونان في ضيافة تركيا في لحظة تاريخية


0

قد لا يتفق التناقض، لكن هذه المرة حتماََ سوف يتفق ما بين الجارتين البعيدتين كل من دولة تركيا ودولة اليونان فقد أعلن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تشيبراس أنه سيزور تركيا خلال الأيام القادمة من هذا الشهر.

 

حيث وسيلتقي تشيبراس بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوداوغلو للتباحث بشأن قضية اللاجئين أملا في أن تتخذ المباحثات دورا أكثر فاعلية بدلا عن الاكتفاء بالمشاهدة، وبحسب الأخبار التي تداولها الإعلام اليوناني فإن تشيبراس يهدف من خلال زيارته لتركيا إلى التأكيد على أهمية الدور الجيواسترتيجي لليونان بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإيصال رسالة بشأن ضرورة دعم بلاده في حل قضية اللاجئين السورين. وكان تشيبراس أكد في خطابه يوم الجمعة الماضي في البرلمان أنه لا يمكن أن تقوم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمفردها نيابة عن الاتحاد الأوروبي بالتفاوض مع تركيا بشأن قضية اللاجئين السوريين.

 

الى هنا وأكّد تشيبراس أنه لا يمكن حل القضية بدون التعاون مع تركيا، مشيرا إلى أن الدوريات المشتركة لقوات خفر السواحل اليونانية التركية في منطقة بحر إيجه تواجه الموقف، وتتمحور مباحثات الاتحاد الأوروبي بشأن قضية اللاجئين في ثلاث نقاط: إنشاء مراكز لإستقبال اللاجئين في تركيا ولبنان والأردن، تطبيق الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعادة قبول تركيا في الاتحاد، الضوابط الفعلية على السواحل التركية في مواجهة عمليات التهريب التي تعاني منها الحدود بشكل غير مسبوق وبوتيرة جنونية.

كما اسلفنا نذكر بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوداوغلو للتباحث بشأن قضية اللاجئين أملا في أن تتخذ المباحثات دورا أكثر فاعلية بدلا عن الاكتفاء بالمشاهدة، وبحسب الأخبار التي تداولها الإعلام اليوناني فإن تشيبراس يهدف من خلال زيارته لتركيا إلى التأكيد على أهمية الدور الجيواسترتيجي لليونان بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإيصال رسالة بشأن ضرورة دعم بلاده في حل قضية اللاجئين السورين. وكان تشيبراس أكد في خطابه يوم الجمعة الماضي في البرلمان.

إلى هنا ننتهي ونواصل تقديم المزيد من الأخبار من خلال موقع 24 بال نيوز الذي يقدم في كل لحظة العديد والعديد من الأخبار العربية والدولية المميزة والرائعة بكل تأكيد.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *