باريس تعلن إغلاق برج إيفل لأجل غير معروف

باريس تعلن إغلاق برج إيفل لأجل غير معروف
برج ايفيل
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

صرح وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف اليوم السبت عن منع كافة التجمعات و التظاهرات و ذلك لمدة أسبوع و تعبئة و وضع الجيش و الأجهزة الأمنية كافة و قوات الطوارئ على درجة عالية من الاستعداد لأي طارئ.

و قال وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف إنه سوف يقع تشديد الرقابة و تعزيز الأمن على الحدود الفرنسية و في كافة الموانئ البحرية و المطارات الجوية الفرنسية . و ذلك بحسب ما ذكر موقع ” روسيا اليوم ” .

و كان قد أعلن أن الجيش الفرنسي في حالة تأهب قصوى و مرتفعة حيث تم وضع القوات الأمنية الفرنسية كافة في حالة تأهب قصوى و تم نشر نحو الفي جندي إضافي في داخل باريس.

كما أمر وزير الداخلية الفرنسي بفتح تحقيق قضائي حول كافة الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس و ذلك مساء امس الجمعة والتي راح ضحيتها نحو 128 قتيلا .

و في ذات السياق أعلنت الحكومة الفرنسية إغلاقها برج إيفل و المنطقة المحيطة به الى أجل غير مسمى فيما تم إطفاء الأنوار الموجودة في داخله منذ الصباح و ذلك حدادا على أرواح الضحايا الذين سقطو في خلال التفجيرات .

و قد رد زعماء و رؤساء العالم بابداء صدمتهم و إعلان تعهدات منهم  بالتضامن مع فرنسا في أعقاب قتل العشرات في هجمات وقعت في باريس مساء الجمعة، وأصدر مجلس الأمن الدولي بيانا أدان فيه”الهجمات الإرهابية الهمجية والجبانة” التي تضمنت استخدام مهاجمين بنادق وقنابل في عدة أماكن من بينها الاستاد الرياضي الوطني وقاعدة رئيسية للموسيقي، و أبدت الولايات المتحدة و روسيا تأييدهما في رسائل إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند على الرغم من اختلافهما بشأن قضايا كثيرة من بينها الحرب في داخل سوريا و التي أججت و صعدت عنف الإسلاميين ، و قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما للصحفيين في البيت الأبيض ” مرة أخرى نشهد محاولة بائسة لإرهاب المدنيين الأبرياء العزل في فرنسا ” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *