بورتو يطيح الفريق الاسرائيلي ويقترب من 16 الأبطال

بورتو يطيح الفريق الاسرائيلي ويقترب من 16 الأبطال
رياضة
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

اقترب فريق نادي بورتو البرتغالي من التأهل لدور الثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الخاص بكرة القدم ، بعد فوزه خارج أرضه بنتيجة1-3 على فريق مكابي تل أبيب الاسرائيلي ضمن المجموعة السابعة .

حملت ثلاثية بورتو توقيع كريستيان تيو في الدقيقة 19 و اندري اندري في الدقيقة 50 و ميجل ليون في الدقيقة 72 و جاء هدف الشرف الوحيد للفريق الاسرائيلي من ضربة جزاء سجلها المهاجم ايران زاهافي .

و رفع الفريق البرتغالي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة و بفارق ثلاث نقاط عن فريق تشيلسي الثاني و خمس نقاط عن فريق دينامو كييف الثالث ، في حين استمر مكابي الاسرائيلي في ذيل المجموعة بدون نقاط .

و ظهر الفريق الاسرائيلي بشكل جيد في بداية وقت المباراة و أتيحت له فرصة خطيرة و جاهزة في الدقيقة الثانية عن طريق المهاجم تال بن هايم الذي سدد ضربة من داخل المنطقة لكنها توجهت إلى جانب القائم.

و استعاد بورتو بعدها توازنه و نجح في إحراز الهدف الاول في الدقيقة 19 عن طريق كريستيان تيو عندما تلقى تمريرة رائعة على الجهة اليسرى لينطلق بها إلى الأمام و يستغل خروج الحارس و يضعها في الزاوية البعيدة في الدقيقة 19.

و كاد الفريق البرتغالي أن يضاعف النتيجة من الفرص العديدة التي أتيحت له في الشوط الأول و لكن تألق حارس مكابي الاسرائيلي بريدراج رايكوفيتش و غياب الدقة عن المهاجم الكاميروني فينسن ابو بكر حال دون مضاعفة النتيجة حتى الدقيقة 50 من الشوط الثاني عندما أحرز اندري اندري هدفه الثاني.

و كاد الحارس الاسباني ايكر كاسياس أن يتسبب في هدف على فريقه بالدقيقة 55 عندما سدد ضربة مرمى بشكل سيء لتصل إلى فريق مكابي و لكن تسديدة المهاجم ايران زاهافي خرجت ضعيفة لينجح ايكر كاسياس في تصحيح خطأه و التصدي لها بكل براعة.

و استحوذ فريق مكابي بشكل كبير على الكرة خلال الشوط الثاني وسط تراجع كبير لفريق بورتو الذي أحرز الهدف الثالث عن طريق ميجل لايون في الدقيقة 72.

و قد قلص زاهافي النتيجة في الدقيقة 75 من زمن المباراة من ضربة جزاء حصل عليها إثر عرقلته من المدافع مكسيميليانو بيريرا.

و حرمت العارضة اللاعب أبو بكر من إحراز الهدف الرابع عندما تم التصدي لتسديدته في الدقيقة 81 من زمن المباراة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *