تركيا: تدرس شن هجوم عسكري على تنظيم “داعش”

تركيا: تدرس شن هجوم عسكري على تنظيم “داعش”
تركيا ب
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

نقدم لكم متابعينا الكرام اهم و احدث الاخبار العربية و العالمية عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز

كشف  اليوم  الخميس  وزير الخارجية التركي “فريدون سنيرلي اوغلو” ، ان جميع الوزراء والجهات التركية العسكرية تخطط لعميات  شن هجوم عسكري  كبير “في الايام المقبلة” على تنظيم  الدولة الاسلامية  الملقب بتنظيم “داعش”، المشتبه به الاول في  عملية هجوم انقرة الدامي في الشهر الماضي .

 

و اعلن وزير الخارجية التركي “فريدون سنيرلي اوغلو” من خلال عقد مؤتمر صحافي بشأن  مستقبل الشرق الاوسط عقده في اربيل في كردستان العراق “لدينا خطط لتحرك عسكري ضدهم في الايام المقبلة”، على ما نقلت وكالة الاناضول.

 

بعد  مرور عدة اشهر من الضغوط من حلفاء انقرة في الحلف الاطلسي وافقت في الصيف الماضي على الانضمام الى الائتلاف العسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية الملقب ب “داعش” بقيادة وتحت اشراف و رقابة اميركية و الذي تنطلق طائراته من قاعدة انجيرلك الجوية  الواقعة فى جنوب تركيا.

 

الجدير بالذكر  ان الجيش التركي العسكري  الذي بدأ عملياته في الصيف الماضي “حربا على الإرهاب” و ركز  الجيش التركي العسكري عملياته حتى الآن على متمردي حزب العمال الكردستاني.

 

ومنذ هجوم  على مدينة “انقرة ” الانتحاري الدامي في 10 اكتوبر الماضي والمتهم فيه تنظيم  الدولة الاسلامية  الملقب بتنظيم “داعش”  الذي ادى من خلال عميلة التفجبر  الى مقتل 102  اشخاص واصابة اكثر من 500 امام محطة القطار الرئيسية في العاصمة التركية  كثفت الشرطة التركية الاعتقالات و الاستجوابات في الاوساط المتطرفة في دولة تركيا.

 

وافاد مدعي عام لمدينة انقرة ان هذا الهجوم الانتحاري كان الاكثر دموية في تاريخ البلاد خططت له قيادة تنظيم  الدولة الاسلامية  الملقب بتنظيم “داعش” في دولة سوريا.

 

وصرح وزير الخارجية التركي “فريدون سنيرلي اوغلو”   ان تنظيم  الدولة الاسلامية  الملقب بتنظيم “داعش”  يهدد نمط حياتنا وامننا…علينا جميعا تشكيل جبهة موحدة ضد هذا الخطر و القضاء عليه .

 

ولم يوضح وزير الخارجية التركي “فريدون سنيرلي اوغلو” في اي بلد سيتم اجراء  هذه العملية العسكرية الواسعة  التي تستقضي على تنظيم  الدولة الاسلامية  الملقب بتنظيم “داعش” ..

تابعونا عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز ليتم تزويدكم بكل ما هو جديد من الاخبار العربية والعالمية ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *