تطبيق ذكي يخلصك من قبضة الشرطة

تطبيق ذكي يخلصك من قبضة الشرطة
1
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

في ساحة البحث عن الراحة وقلة الكوارث والضجر الذي يصيب المرء من هنا وهناك ظهر تطبيق جديد فى المملكة المتحدة البريطانية يهدف إلى تقليص عدد مرات التوقيف غير المبرر والتفتيش من قبل ضباط الشرطة فى لندن، من خلال إعطاء المستخدمين طريقة بسيطة للإبلاغ عن المواجهات التى حدثت فى العاصمة البريطانية لندن.

الى هذا ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن التطبيق يحمل اسم Y-Stop ويعتبر مشروعا تعاونيا بين الأندية الشبابية والجمعيات الخيرية والشباب العاملين وعدد من الأطراف المعنية الأخرى بما فى ذلك مؤسستى Release وStopWatch. وتقول المنظمة إنها بدأت أبحاثها مع عدد من الشباب واكتشفت أن الإيقاف والتفتيش يعتبر سلبا للقوة وتجربة مخيفة ومحبطة للشباب فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولها تأثير خطير على المجتمعات أيضا، وتخلق انعدام للثقة فى الشرطة، نتيجة الاشتباه والإهمال الذى يواجهونه كثيراخاصة في أوقات الذروة أو في أوقات العمل والإنشغال باعباء الحياة.

حيث وبدلا من إغراق المستخدمين بالمعلومات، فإن التطبيق المتاح على منصتى أندرويد وios يسمح للمستخدمين تسجيل مقطع صوتى وفيديو من خلال ضغطة زر، حيث يتم تحديد الموقع وتقديم شكوى للشرطة والاتصال بالمحامى، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات حول ما يجب القيام به عند التوقيف والتفتيش التقليدي والمتعارف عليه من قبل أعضاء الشرطة والأمن في شرطة العاصمة البريطانية لندن.

نشير ونذكر بما أسلفناه في البداية وهو أن التطبيق يحمل اسم Y-Stop ويعتبر مشروعا تعاونيا بين الأندية الشبابية والجمعيات الخيرية والشباب العاملين وعدد من الأطراف المعنية الأخرى بما فى ذلك مؤسستى Release وStopWatch. وتقول المنظمة إنها بدأت أبحاثها مع عدد من الشباب واكتشفت أن الإيقاف والتفتيش يعتبر سلبا للقوة وتجربة مخيفة ومحبطة للشباب فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولها تأثير خطير على المجتمعات أيضا، وتخلق انعدام للثقة فى الشرطة كما يقول الكثيرين، التطبيق المتاح على منصتى أندرويد وios يسمح للمستخدمين تسجيل مقطع صوتى وفيديو من خلال ضغطة زر، حيث يتم تحديد الموقع وتقديم شكوى للشرطة والاتصال بالمحامى، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات حول ما يجب القيام به عند التوقيف من قبل الأمن.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *