تعرفي على خرافات الحمل

تعرفي على خرافات الحمل
2
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

فيما يتعلك بكـ سيدتي يستعرض دكتور عمرو حسن استشاري النساء والتوليد والعقم، ومؤسس حملة أنت الأهم أشهر خرافات ذكرت عن الحمل الخاص بالجنين وهي تتمحور كما التالي:

 

*أنت بتأكلي لاثنين، فنقول الخرافة أنك لا بد من تناول كوبين من الحليب بدل كوب واحد لأنك حامل لأثنين والجنين لا بد أن يتغذي جيدا، ولكن في الحقيقة الحامل تحتاج حوالي 300 سعر حراري يوميا وهي بمُعدل كمية السعرات الحرارية الموجودة في كوب لبن خالِ الدسم ونصف رغيف فقط.

 

* أنفي كبرت.. مبروك جالك ولد، وهي من الخرافات الشائعة التي ترددها النساء كبار السن كثيرا على مسامع الحامل، بأن الأنف الكبيرة مؤشر قوي للدلالة على أن الجنين “ولد”، وهذا اعتقاد خاطئ حيثُ أكد دكتور عمرو حسن أن المرأه خلال أشهر حملها تتعرض لتغيرات فسيولوجية قد تؤثر بالسلب على ملامح وجهها، مؤكدا أن ملامح المرأة ليست لها علاقة بنوع الجنين ذكر أم أنثى.

 

* الوحم مرتبطة بالطعام، وبلا شك فهي من الخرافات الشائعة أن هناك علاقة قوية بين ظهور الوحم ونوعية الأطعمة، كالفراولة على سبيل المثال لو امتنعتي عن تناولها سيظهر للجنين وحمة، وهي من الخرافات الخاطئة لأن الوحم الذي يشبه حبة الفراولة الذي يظهر على سطح الجلد عبارة عن كيس دموي يطلق عليه “هيما نجيوما” ناتج عن ورم في الأوعية الدموية وهو يصيب الأجنة وكذلك الكبار بحسب ما أكده استشاري النسا والتوليد دكتور عمرو حسن المصراوي.

 

* الولادة في الشهر الثامن خطر.. والسابع مفيش مشكلة، وهي من الخرافات والمعتقدات الموروثة التي نتوارثها عبر الاجيال القادمة، لأن كل ما يقترب موعد ولادة الطفل من موعد ولادته الطبيعي يعزز صحتها الجسدية للأفضل والإيجابية.

 

* ولادة قيصري وأحافظ على جسمي، وخرافة الولادة القيصرية للحفاظ على المظهر الجمالي للجسم ليس لها علاقة بشكل الجسم من أي نوع، فيمكنك الحفاظ على جسدك من خلال ممارسة الرياضة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

* الحمل والعصبية، وتتعرض المرأه الحامل لخلل في الهرمونات تتسبب في زيادة الحساسية والعاطفة لدي الحامل، فنجدها تبكي في أبسط المواقف، ولكن لا يصل الأمر إلى الهلوسة وفقدان العقل كذلك.

 

إلى هنا ننتهي وللمزيد زورو موقع 24 بال نيوز.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *