تعرف على الوفد السعودي المتجه إلى “قمة العشرين”

تعرف على الوفد السعودي المتجه إلى “قمة العشرين”
الملك سلمان
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

غداة قمة العشرين المرتقبة وصل عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ليلة أمس إلى تركيا على رأس وفد مكون من ألف شخص للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ستنعقد في أنطاليا جنوب البلاد يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا الشهر.

 
ونشير هنا أن اللافت أن الملك والوفد المرافق له استخدموا معظم المرافق الموجودة في مدينة أنطاليا. حيث تم تخصيص 546 جناحًا ملكيًّا في فنادق مختلفة منها الفندق الذي سيقيم فيه الملك سلمان، كما تم نقل الأغراض الخاصة بالوفد بــ 16 شاحنة إلى الفندق، وكان في استقبال الملك سلمان في مطار أنطاليا كل من وزير الاقتصاد نهاد زيبكتشي ومحافظ أنطاليا معمر تُوركر ورئيس بلدية المدينة مندريس تُوريل، وقدّم الأطفال باقة من الزهور للملك سلمان خلال حفل الاستقبال. وشوهد وجود مروحيتين في ساحة المطار لنقل الملك من المطار إلى الفندق. إلا أنه فضّلَ أن يتوجه إلى فندق “ماردان بالاس” مع موكب مكون مما يقرب من 60 سيارة فارهة وحديثة.

حيث وقامت فرق القوات الخاصة ورجال الشرطة باتخاذ التدابير الأمنية المشددة في أثناء توجه الملك السعودي من المطار إلى الفندق في الطريق البالغ طوله 15 كيلومترًا، ويُذكر أنه تم إحضار الأغراض الخاصة بالملك سلمان والأمير طلال بدءًا من المفارش حتى الأكواب إلى أنطاليا قبل أسبوع تقريبًا على متن طائرة خاصة. وتم نقلها بـ 16 شاحنة من المطار إلى الفندق الذي سينزلون فيه بالتزامن مع إنطلاق أعمال قمة العشرين.

 

 
هذا وتم إحضار 65 سيارة مصفحة خاصة من أجل الملك سلمان وطاقم حراسته. كما تم استئجار 400 سيارة فارهة من أماكن مختلفة في تركيا ليركبها الوفد السعودي المكون من نحو 1000 شخص، واللافت أن هذه السيارات الفارهة التي تتراوح قيمتها ما بين 500 ألف ليرة إلى مليون ليرة لم تسعها ساحة موقف السيارات الموجود داخل الفندق، ما اضطر السائقون إلى وضعها على قارعة الطريق الموجود في محيط الفندق. كما تم تجهيز 546 جناحًا ملكيًّا، ومن المقرر أن يتم تقديم حلوى مزخرفة بأوراق الذهب لكل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والأمير طلال خلال إقامتهما بفندق ماردان بالاس العالمي.

 

إلى هنا ننتهي ونصل إلى الختام وللمزيد زورونا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *