“تفجيرات باريس” في ردود أفعال الرياضيين

“تفجيرات باريس” في ردود أفعال الرياضيين
3
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

على غير المعتاد فقد ألقت الهجمات على باريس بظلالها على الساحة الرياضية فقد أثارت الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة وأسفرت عن مقتل نحو 130 شخصا، مشاعر من الصدمة والغضب والحزن وكذلك الارتباك في الأوساط الرياضية على مستوى العالم أجمع وعلى مختلف الرياضات.

 

حيث وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن تلك الهجمات شكلت “صدمة قوية” بالنسبة له، وسيضع لاعبو الفرق شارات سوداء خلال المباريات في جميع المسابقات التابعة لليويفا خلال الأيام المقبلة، كما سيسبق كل مباراة الوقوف دقيقة صمت حدادا على الضحايا، كذلك وجه توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بتنكيس العلم الأولمبي، وقال باخ”تلك الهجمات صادمة للغاية. اللجنة الأولمبية الدولية تدين هذه الأعمال الوحشية الجبانة.. اليوم سيقول كل أصحاب النوايا الحسنة : نحن جميعنا فرنسيون”، حيث وأرسل الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطابات إلى الاتحادين الفرنسي والألماني للعبة أبدى فيها صدمته وتضامنيه الشديدين.

 

وليس بعيداََ عن الرياضة فكذلك كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني من بين الشخصيات الرياضية الشهيرة التي كان لها ردود فعل على الأحداث ونادى عبر صفحته بموقع شبكة التواصل الاجتماعي :”بالحب والسلام بين البشر ووحدة العالم”، وقال العداء الجامايكي أوسين بولت عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي: “حزين للغاية لسماع نبأ الهجمات التي وقعت في باريس. تعازينا للضحايا ولأقربائهم”، كذلك كتب ليبرون جيمس نجم دوري كرة السلة الأمريكي عبر تويتر “وأنا أستعد لمباراتي كنت أفكر في مأساة باريس!.. الدعاء لعائلات الضحايا”، كذلك نشر نجم التنس الاسباني رافاييل نادال رسالة عبر الفيسبوك باللغتين الفرنسية والأسبانية قال فيها “مصدوم للغاية بكل ما حدث الليلة الماضية في باريس. كل الحب والدعم لفرنسا والباريسيين”، كذلك أبدى سائقو سباقات سيارات فورمولا1- دعمهم وتعازيهم فى قتلى باريس من خلال وسم (هاشتاج) “#الصلاة لباريس” ، ومن المقرر الوقوف دقيقة صمت حدادا على الضحايا قبل انطلاق سباق فورمولا 1 البرازيلي اليوم.

 

إلى هنا ننتهي ونصل لختام هذا المقال المقدم من خلال موقع 24 بال نيوز وللمزيد زورونا دوماََ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *