تقنية حديثة من ” فيس بوك ” تاخذك عبر الزمن !

تقنية حديثة من ” فيس بوك ” تاخذك عبر الزمن !
فيس بوك
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

صرحت إدارة موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” عزمها توفير خدمة خاصة بمستخدميها و روادها ، توفر لهم امكانية الانتقال و الذهاب إلى المكان الذي يريده كل مستخدم و مستعمل الشبكة ، و ذلك في خلال العام 2025.

فمن المقرر أن امكانية تصنيع جهاز يسمح بالتنقل في داخل العالم الافتراضي الالكتروني إلى أي مكان و اللقاء بأي شخص في هذا العالم ، و تجاوز كافة المسافات و الحدود و الجغرافية التي تقف و تعمل حاجزا أمام تحقيق هذه الرغبة في خلال العالم الحقيقي .

و قد أعلن عن هذا الإنجاز المتوقع خلال عشرة أعوام المدير التقني الخاص بشبكة الـ ” فيس بوك ” مايك شريبفر في أثناء مشاركته بمؤتمر ” WebSummit ” في دولة أيرلندا .

 

و لامكانية تحقيق هذا الهدف لا بد من التغلب على ثلاث عقبات أساسية و رئيسية و هي :

العقبة الأولى و هي العمل على أن يتمكن المستخدم من رؤية نفسه و الاشخاص الآخرين في داخل العالم الافتراضي ، و لذلك تم  تصنيع وحدات خاصة بالتحكم Oculus و Touch، التي تسمح لكل مستخدم بان يتمكن من التواصل مع عناصر العالم الافتراضي الاخرى .

العقبة الثانية و هي تكمن في إنشاء و تجهيز أجواء شبيهة و مطابقة للأجواء الحقيقية و الواقعية ، و هو ما سوف تعمل شركة Surreal Vision على تحقيقه و انجازه .

أما العقبة الثالثة فهي إعطاء المستخدمين فرصة لكي يتم تحديد ما هية طبيعة العالم الافتراضي ، الأمر الذي من المتوقع أن يتسنى و يتمكنوا من تحقيقه بمساعدة برنامج ” Medium “.

و ايضا يشار هنا إلى أن العالم باكمله اجمع على موعد مع نظارات Oculus Rift الافتراضية الجديدة و الحديثة في خلال العام المقبل . هذا و قد كانت شركة Intelligent Energy قد أعلنت في خلال وقت سابق من تمكنها تصنيع هاتف جوال جديد قادر على ان يواصل العمل لمدة أسبوعا كاملًا بدون أي شحن ، و ذلك بفضل كارت ريدج . و قد تم استخدام هذه التقنية الحديثة في الهواتف الذكية و الخاصة بشركة iPhone 6 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *