تكبيرات في تل ارميدة اثناء هجوم المستوطنين

تكبيرات في تل ارميدة اثناء هجوم المستوطنين
مستوطنين
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

انطلقت اصوات التكبيرات في احد مساجد منطقة تل ارميدة وسط مدينة الخليل ، و ذلك بعد قيام مجموعة من المستوطنين بمهاجمة مجموعة من المنازل التابعة للمواطنين في المنطقة ، و احتجاز اربع شبان من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي داخل مركز الصمود و التحدي .

و قالت مصادر محلية بان قوات الاحتلال الاسرائيلي قد أجبرت الشبان تحت تهديد السلاح على الدخول لمركز الصمود و التحدي ، و لم يتم التعرف على مصيرهم حتى هذه اللحظات ، و جاء ذلك تزامناً مع قيام مجموعة من المستوطنين بمهاجمة عدد من المنازل في منطقة تل ارميدة .

وكانت قوات الاحتلال قد قررت تحويل المركز لمنطقة عسكرية لمدة 24 ساعة و قامت بطرد المتضامنين الاجانب و متطوعي تجمع شباب ضد الاستيطان ، وقد احتجز جنود الاحتلال منسق التجمع عيسى عمرو ، وأحد المتضامنين داخل المركز .

وكان قد أعلن عمرو الاضراب عن الطعام حتى خروج قوات الاحتلال من داخل المركز.

ومنذ بداية ساعات الصباح توافد المستوطنون الى مستوطنة تل ارميدة و ذلك تمهيداً للاعتداء على المواطنين في حي تل ارميدة ، تزامناً مع قيام قوات الاحتلال بفرض حصار على الحي و منعت السكان و المواطنين من الوصول أو التحرك بحرية في داخل منطقة تل ارميدة .

وقد أضاف المتطوع في تجمع شباب ضد الاستيطان صهيب زاهدة ، بان قوات الاحتلال قد قامت فجر اليوم بمصادرة موقع مركز التضامن والصمود ، و تم الاعتداء على احد المتضامنين الاجانب .

و قال ايضا بان قوات الاحتلال قد اعتدت على طاقم قناة فضائية فلسطين اليوم ، و منعتهم من القيام بتوثيق اعتداء المستوطنين وجنود قوات الاحتلال الاسرائيلي .

و قد اندلعت العديد من المواجهات بين الشبان و قوات الاحتلال الاسرائيلي و كان ابرزها التي وقعت على مدخل شارع الشهداء  عقب سماع صوت التكبيرات من المساجد في المنطقة ، حيث هاجم عدد من الشبان الحاجز العسكري الاسرائيلي الواقع على مدخل الشارع بالحجارة و المولوتوف ، فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي و قنابل الغاز الحارق و المسيل للدموع باتجاه الشباب الفلسطينيين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *