تناول 5 أكواب من الشاي تحميك من الجلطة المفاجئة

تناول 5 أكواب من الشاي تحميك من الجلطة المفاجئة
شاي
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

أوضح مجموعة من الخبراء و الاخصائيين الهولنديين أن تناول الشاى بصورة مستمرة يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض ضغط الدم و مرض السكر و الجلطة المفاجئة ، حيث أعلن مجلس الصحة فى دولة هولندا ، و الذى يعتبر هيئه علميه مستلقه داخل البلد ، أنه يجب على الأشخاص تناول ما بين ثلاثة إلى خمسة اكواب من الشاي يوميا .

و قد ذكرت صحيفه ” ديلي تلي جراف ” البريطانية أنه بالفعل استبدل التلاميذ الهولنديين الشاى بدلا من القرع او العصير كمشروب في خلال تناول وجبة الغداء .

و أوضح المتحدث بإسم مجلس الصحه الهولندى ايرت اسكوتين ، أنه فى السنوات العشر الاخيرة أصبح هناك دلائل واضحه على أن شرب الشاى مفيد جدا للصحة فى كل حالاته سواء أكان شاي اسود أم شاي اخضر .

و جاءت هذه الدراسة  لتعمل على توضيح اهمية شرب الشاى بعد انخفاض مبيعات الشاى في خلال الخمس أعوام الماضية ، فكان حجم المبيعات في العام 2010 من الشاي 699 مليون دولار امريكي ، في حين تقلص إلى 654 مليون دولار امريكي فى خلال العام الحالي 2015.

و على النقيض من ذلك الامر ، كان هناك زيادة فى مبيعات الفواكة  و شاى الاعشاب و ذلك بسبب المخاوف التى انتشرت في خلال الفترة الاخيرة بسبب وفاة فتاة تبلغ من العمر ستة عشر عاما بسبب الالتهاب الكبدى ، و أرجع الأطباء في ذلك الوقت السبب في ذلك إلى تناولها و شربها الشاى الأخضر بشكل مستمر  و لمده ثلاثة شهور قبل الوفاة .

و تبين أن الفتاة كانت تطلب الشاى من احد مستخدمى الشبكة العنكبوتية الانترنت ، و كان يحتوي على مكونات ضارة جدا تسببت في إصابتها بالمرض ثم تعرضها للوفاة .

لذلك ينصح بتناول و شرب الشاي بكميات معقولة و بعد اختيار الاوقات المناسبة لشربه لكي نعمل على تجنب الاصابة باي اعراض جانبية وضارة له .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *