“تنظيم داعش” و”تنظيم القاعدة” وجهاََ لوجه في اليمن

“تنظيم داعش” و”تنظيم القاعدة” وجهاََ لوجه في اليمن
داعش
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز
بعد إشتداد وتيرة الهجمات في تعز وصنعاء، أصدر تنظيم داعش مقطع فيديو حمل عنوان “يا قاعدة اليمن، إلى أين تذهبون”، تحدث فيه ثلاثة عناصر يمنيون ينتمون إلى التنظيم بمدينة دير الزور السورية، مدعين أن “القاعدة انحرفت، وأصبحت في صف الطواغيت والصحوات” كما يظهر في الفيديو.

 

حيث ودعا داعش جنود القاعدة في اليمن إلى بيعة “أبو بكر البغدادي”، مهاجماً في الوقت ذاته أيمن الظواهري بسبب بيعته للملا أختر منصور أمير حركة طالبان، الذي وصفه التنظيم بـ”الطاغوت المعتوه”، وقال التنظيم إن “قاعدة اليمن أصبحت تستخدم مصطلحات الإخوان المميعين (الإخوان المسلمين)، مثل الشعب، والجماهير، والكفاح، والنضال، والانتفاضة”، وهي مصطلحات يتهم التنظيم مستخدميها بأنهم “وطنيون“، كما أوضح التنظيم أن “القاعدة اليوم وبعدما كانت تحارب الطواغيت، أصبحت تدعو لعدم استهداف طواغيت ما بعد الثورات، مثل مرسي الكافر عدو الله ورسوله، الذي لم يحكم شرع الله” على حد ما وصفوه.

 

هذا ونشر الإصدار المرئي صوراً لكل من الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، في إشارة إلى أن قاعدة اليمن تشبههم، واستعرض التنظيم رسالة الظواهري إلى مرسي بعد سجنه والانقلاب عليه، حيث اعتبر التنظيم دعاء الظواهري لمرسي غير جائز، قائلاً إنه “أثنى على الطاغوت”، وأضاف متحدث بالإصدار: “أي انحراف عن الحق هذا؟ يبايع طاغوت طالبان وينصره، ويزعم أن هذا خليفة للأمة، ويعتقد أن مرسي وحمد مسلمان”، وتابع قائلا: “المعتوه الطاغوت أختر يحمل علاقة ود مع إيران المجوسية، ويحمي المزارات الشركية، ويتعاون مع المخابرات الباكستانية”، وفي مواصلة للهجوم على الظواهري، قال التنظيم: “هل كان يعلم الدكتور بموت الملا عمر؟ إن قال نعم، فقد أضّل العالم لسنوات، وإن قال لا، فأين استشارة الأمة التي أعابها علينا؟ لم لم يستشيروك ويستشيروا العلماء بخلافة أختر للملا عمر؟”، ويشار إلى أن الملا عمر قد تم إغتياله.

 

إلى هنا وفي رد غير مباشر على الهجوم الأخير لتنظيم قاعدة اليمن عليهم، قال تنظيم الدولة إن “قادة القاعدة في اليمن نسقوا مع اللجان الشعبية صحوات آل سعود، وسلموا الحكم والمعسكرات لهم، وأعطوا ميناء حضرموت للمجلس المحلي الذي يوالي طاغوت اليمن عبد ربه هادي منصور” وهو الرئيس اليمني الشرعي.

 

إلى هنا نصل ونختم وللمزيد زورونا دوما عبر موقع 24 بال نيوز.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *