توقيف أمريكي بتهمة الاعتداء على ” كلب ” !!!


0

 

أوقفت محكمة في ولاية “فلوريدا” في الولايات المتحدة الأمريكية ، رجلاً بتهمة  ” التعذيب للحيوانات” بعد عضه كلبا لوالدته.

وحسب  صحيفة “بالم بيتش بوست” الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء ، فإن المتهم “37” عاما سيلقى عقبة السجن والغرامة المالية بعد تعرضه لهذا الكلب.

وأكدت التحقيقات أن الكلب من سلالة “تشيه تزو” ، وأن المتهم الذي عض الكلب قد انقض عليه بصورة عنيفة وقوية أدت إلى قلع احد عيني الكلب.

وما يثير الاستغراب أنه قد تم اعادة عين الكلب إلى مقلتها، إلا أنه لم يعد قادرا على الرؤية بها مجددا، ورفضت المحكمة الأخذ بإفادات المتهم التي ذكر فيها أن الكلب عقره في أول الأمر، ومن المقرر إعلان حجم العقوبة بعد غد الجمعة.

وطالب الادعاء العام بعقوبة الحبس لمدة عام على الأقل، كما ترغب والدة المتهم في أن يخضع ابنها لدورة تدريبية لتهذيب سلوكه العدواني.

تأتي هذه الحادثة في بلد أقر العقوبات لمن يتهاون في الاعتداء على الحيوان ، رغم أن الكثير من البلدان لا تحترم فيها حقوق الانسان.

 

نقدم لكم في” 24 بال نيوز ” نبذة مختصرة عن حقوق الحيوان!!

حقوق الحيوان|

هي فكرة تؤكد على أن لبعض ، أو لكل الحيوانات الغير بشرية الحق في امتلاك حياتهم الخاصة، و تلك أكبر مصالحهم الأساسية مثل الاهتمام في عدم المعاناة ، وبالتالي ينبغي أن يتاح لها نفس الاعتبار كمصالح مماثلة للبشر.

أما المحامون فيعارضون التنازل عن القيم الأخلاقية، والحماية الأساسية على أساس عضوية الأنواع وحدها. وهذه الفكرة معروفه بإسم التنوعية، التي صاغها ريتشارد رايدر عام 1970 ، بحجة أن المصطلح غير عقلاني كالأخريات.

وهم يتفقون في الغالب على أنه لا يجب النظر للحيوانات على أنها ممتلكات ، أو أنها تستخدم كطعام ، أو كمواضيع للأبحاث أو التسلية ، أو كعبء من الأعباء.

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *