جبهة النصرة تعلن مسؤوليتها اسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في سوريا

جبهة النصرة تعلن مسؤوليتها اسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في سوريا
النصرة
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

قالت جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في ” سوريا ” اليوم الأربعاء ، إنها أسقطت طائرتي استطلاع روسيتين في مطار عسكري تحت سيطرتها بشمال غرب سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، اسقاط النصرة طائرتي استطلاع في إدلب ، دون تحديد إذا كانت روسية أم لا.

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن اليوم الأربعاء، “إسقاط جبهة النصرة والفصائل المقاتلة معها طائرتي استطلاع أثناء تحليقهما فوق مطار أبو الظهور العسكري”

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل مقاتلة في التاسع من سبتمبر على مطار أبو الظهور العسكري الذي حاصرته لعامين، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري.

وكان هذا المطار آخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، التي باتت بمجملها تحت سيطرة “جيش الفتح”، وهو عبارة عن تحالف بين عدة فصائل أبرزها جبهة النصرة.

 

جبهة النصرة|

جبهة النصرة لأهل الشام هي منظمة تنتمي للفكر السلفي الجهادي ، وتم تشكيلها أواخر سنة 2011 خلال الحرب الأهلية السورية وسرعان ما نمت قدراتها لتصبح في غضون أشهر من أبرز قوى المعارضة المسلحة للدولة السورية لخبرة رجالها وتمرسهم على القتال. تبنت المنظمة عدة هجمات انتحارية في حلب ودمشق. وهي الذراع تنظيم القاعدة في سوريا، وقد ربطتها تقارير استخبارية أمريكية بتنظيم القاعدة في العراق ،دعت الجبهة في بيانها الأول الذي أصدرته في 24 يناير/كانون الثاني 2012 السوريين للجهاد وحمل السلاح في وجه النظام السوري.

تقوم “جبهة النصرة” بنشر بياناتها وإصداراتها بشكل حصري من خلال مؤسسة المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي. كما أن لجبهة النصرة مراسلين في معظم المحافظات السورية، يقومون بنشر اصدارات وأخبار الجماعة في تلك المناطق، كمراسل إدلب ومراسل حلب ومراسل دمشق. وقد أسست النصرة أيضاً مؤسسة البصيرة للإنتاج الإعلامي، حيث تركز هذه المؤسسة في اصداراتها على الجانب الدعوي، ومحاربة الافكار التي تراها منحرفة، ومخالفة للدين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *