“حركة الخدمة” أبرز ضحايا الخلافات الحزبية التركية

“حركة الخدمة” أبرز ضحايا الخلافات الحزبية التركية
5
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

بعد تداعيات وصدمة الفوز الكاسح لحزب العدالة والتنمية في الإنتخابات التركية الأخيرة استنكر رئيس حزب اليسار الديمقراطي معصوم توركر فرض الوصاية على مجموعة شركات كايناك والاستيلاء عليها ووصفه بالظلم قائلا:”ليتهم يطبقون هذه الإجراءات على الشركات والمؤسسات الممولة فعلا للإرهاب. ليتهم يطبقونها بشكل علني على ممولي منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابي كضريبة على فعلهم هذا” على حد وصفه.

 

حيث وفي مداخلة له الهاتفية على تلفزيون سمان يولو الأوروبي قال توركر:”هذا النوع من الوصاية هو لصالح المستثمرين الأجانب. فعلى سبيل المثال عندما تتناول وسائل الإعلام نهب مناجم الذهب التابعة لشركة كوزا – إيبيك فإن المستثمرين الأجانب سيستفيدون من هذا الشيئ. والاستيلاء على مؤسسة كايناك بالطريقة نفسها بدعوى تبعيتها لحركة الخدمة التي تستلهم فكر فتح الله كولن ظلم كبير، لكن المؤسف هو أن تقوم الحكومة بالأشياء التي كانت تنتقدها من قبل وهي تعين القضاة بشكل خاص ثم تقول لم أقم بذلك بل القانون أمر بذلك. فلو اعتبرنا ما نشهده الآن قانونيا فنحن بهذا نرتكب ظلما بحق تركيا والمجتمع القضائي كافة” كما جاء عنه.

 

هذا وأوضح توركر أن تركيا تعيش أجواء متوترة وواصل حديثه قائلا:”هذا التوتر جعل الجميع في وضع غريب ولا يصدرون صوتا بشأن هذه الأحداث. ليتهم يطبقون هذه الإجراءات على الشركات والمؤسسات الممولة للإرهاب فعلا. ليتهم يطبقونها بشكل علني على ممولي منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابي كضريبة على فعلهم هذا، لكنهم يتجهاهلونها. والآن أوجدوا مفهوما غريبا وهو “الكيان الموازي” ويحاكمون الجميع بدعوى الكيان الموازي. سيطبقون قرارات مشابهة لهذا على الجامعات الوقفية، وستسلب هذه الممارسات غير القانونية من الجميع في تركيا حق العيش في عالم معاصر”، وجاء أنه من المؤسف هو أن تقوم الحكومة بالأشياء التي كانت تنتقدها من قبل وهي تعين القضاة بشكل خاص ثم تقول لم أقم بذلك بل القانون أمر بذلك. فلو اعتبرنا ما نشهده الآن قانونيا فنحن بهذا نرتكب ظلما بحق تركيا والمجتمع القضائي كافة”.

 

إلى هنا نصل ونختم وللمزيد طالعونا دوماََ عبر موقع 24 بال نيوز للتعرف على كل ما هو جديد ونوعي وحصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *