حصاد اخبار البوصة المصرية

حصاد اخبار البوصة المصرية
KUWAIT-STOCK
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

نقدم لكم متابعينا اهم واحدث الاخبار الاقتصادية عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز

ومن أخبار البورصة المصرية ..

ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية نحو 4.77 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 418.34 مليار جنيه فى بداية الجلسة، إلى مستوى 423.11 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

 

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” بنسبة 2.4%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 2.2%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 20” بنسبة 2.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 2.02%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.

 

و صرح تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون إنه لا تزال شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية تسير وفق استراتيجية تسريع الاستفادة من محفظة أراضيها وذلك لجلب المستثمرين المحتملين للاستثمار فى مشروعات ذات قيمة مضافة، لذا نحافظ على القيمة العادلة لأسهمها عند 21.57 جنيه للسهم مع التوصية بـالشراء.

 

وتحتل شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية مكانة أقوى بين شركات العقارات الأخرى فى ضوء الارتفاع الأخير لأسعار الأراضي فى مصر نظرًا لامتلاكها محفظة أراضي ضخمة، بعد استبعاد فنادق طابا من التقييم حتى لا يؤثر قرار إدارة الشركة بإغلاق خمسة فنادق فى طابا سلبًا على التقييم.

 

وأكد التقرير أنه نظرًا لعدم وضوح موقف السياحة فى مصر حتى الآن، نرى أن شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ستستفيد من الاتفاقيات الموقعة مع شركتي تنظيم الرحلات السياحية (FTI و RT) حيث سيضمن ذلك توافد مستقر للسياح إلى فنادق الشركة، وفقًا لإدارة الشركة، إذا اتجهت نسبة تقل عن 5% من نشاط الشركتين إلى مصر، سينتج عن ذلك عمل فنادق شركة أوراسكوم للفنادق بكامل معدل الإشغال..

 

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” بنسبة 2.2%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 2.1%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 2.4%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 1.9%، وارفع مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.

تابعونا عبر موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز ليتم تزويدكم بكل ما هو جديد من الاخبار الاقتصادية .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *