” داخلية غزة ” تمنع اقامة الحفلات في الشوارع

” داخلية غزة ” تمنع اقامة الحفلات في الشوارع
الداخلية
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

قررت وزارة الداخلية في قطاع غزة منع اقامة الحفلات في شوارع المدينة ، وأوضحت الداخلية أنه سيتم تطبيق القرار في بداية السنة.

وجاء في البيان التي نشرته الوزارة ” انطلاقا من حرصنا على مصلحة المواطنين ؛ وتنظيما لمظاهر الحياة العامة، وبالنظر إلى ما تسببه الحفلات وبيوت العزاء التي تقام في الشوارع الرئيسية من ازدحامات مرورية وحوادث سير، فضلا عن الصخب والضجيج الناتج عن الحفلات والذي يؤرق المواطنين حتى ساعات متأخرة من الليل، وخصوصا تأثير ذلك على المرضى والطلبة وكبار السن، وفي ظل تلقي الشرطة الكثير من الشكاوي من المواطنين نتيجة لذلك، فقد قررت الشرطة”.

وقال الناطق باسم الشرطة في داخلية غزة “ايمن البطنيجي” ان الشرطة قررت اعادة تنظيم الحفلات الشبابية وبيوت العزا التي تقام في الشوارع بغزة بعد ورود عدة شكاوى لهم .

ويأتي هذا القرار في الوقت التي تشهد الاراضي الفلسطينية  أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

وقالت وزارة الصحة إن”914″مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب “878” بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. كما وأشارت إلى أن “206 “مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *