رغم كارثة الطائرة.. مصر ما زالت تستقبل السياح

رغم كارثة الطائرة.. مصر ما زالت تستقبل السياح
شرم الشيخ
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

على غير عادة البلدان الأخرى واصلت مدينة شرم الشيخ جذبها القوي للسائحين من أنحاء العالم مع بداية الموسم الشتوى السياحي الخاص بالقادمين إلى جمهورية مصر العربية من كل حدب وصوب.

 

حيث وشهدت الشواطئ ازدحاما من السياح الأجانب والعرب للاستمتاع بدفء الطقس فى المدينة. وأكد مصدر بمدينة شرم الشيخ أن المطار شهد وصول 35 رحلة دولية و19 رحلة محلية ووصلت نسبة إشغالات الفنادق لـ75%، موضحا أن حركة الموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية وكالمعتاد.

 

هذا ومن جانبها قالت “باتريسا” ، وهي سائحة ألمانية الجنسية، إنهم يحسون براحة كبيرة فى شرم الشيخ ممن يتعاملون معهم، وسوف تنفذ برنامج الزيارة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة بشرم الشيخ فى الوقت الذى تعيش فيه أوروبا طقسا باردا. فيما قال “خريتوفيتش”، سائح روسى، إن حادث الطائرة موجع لكنهم يعشقون شرم الشيخ، مضيفا: “ليس هناك شىء يعكر صفو رحلتنا وحادث سقوط الطائرة الروسية حادث عارض، لا يؤثر على استمتاعنا بزياراتنا إلى شرم الشيخ” المصري.

 

وبالنسبة لنيكولا باس، روسية الجنيسة فقالت: “برنامجنا السياحى لم يتأثر بالحادث بالرغم من أننا حزنا عند سماع نبأ الطائرة وشرم الشيخ آمنة وهى بلد الأمن والأمان”، ويقول محمد هشام صاحب شركة سياحية: إن نسبة السياحة الآن أفضل من الفترة الماضية وتشهد مدينة شرم الشيخ توافد سائحين من جميع جنسيات العالم الواسع.
وفي الختام نشير إلى ان شرم الشيخ هي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر، وتبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة، كما تشتمل على مطار دولي، وأمام ساحلها تقع جزيرتا تيران وصنافير، ومن أهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وإفريقيا، وتحتوي علي أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية والملاهي الليلية والكازينوهات المفتوحة.

إلى هنا نصل معكم إلى الختام وللمزيد طالعونا عبر موقع 24 بال نيوز الذي يسعى دوماََ لتقديم كل جديد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *