سلاح الجو الاسرائيلي ينفذ غارات وهمية في سماء غزة

سلاح الجو الاسرائيلي ينفذ غارات وهمية في سماء غزة
سلاح الجو
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، عدة غارات وهمية في كافة أجواء محافظات قطاع غزة ، وقد سمع دوي انفجار كبير في سماء ” شرق غزة ” تبعه صوت طائرة كما هو الحال أيضاً في دير البلح وسط قطاع غزة.

يذكر إلى أن جيش الاحتلال نفى إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع قائلاً: “صفارات الانذار دوت بسبب خلل فني”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن عدد الشهداء وصل الى ” 88 ” في كافة محافظات الوطن منذ بداية الانتفاضة الثالثة ” انتفاضة القدس ” في أكتوبر الماضي.

و بحسب بيان عن وزارة الصحة مساء اليوم السبت، فإن 69 شهيداً ارتقوا في مناطق الضفة الغربية والقدس، و 18 من غزة وشهيد آخر بالنقب، بنهم 18 طفلاً و4سيدات.

و على الصعيد الخاص بحصيلة أعمال المقاومة على الأرض ، فقد بلغت بحسب إحصائيات مركز القدس  ” 11 ” قتلى إسرائيليين ، و إصابة 275 شخص إسرائيلي ، بالإضافة الى 1506 حادث القاء حجارة ، و 46 حادث اطلاق نار ، و 70 عملية طعن و محاولة طعن ، و592  زجاجة حارقة و عبوة ناسفة ، و إعتقال 1500 شخص في الأراضي الفلسطينية .
أما بالنسبة لخسائر الاحتلال الاسرائيلي|

أولا : القتلى الإسرائيليين منذ بداية “انتفاضة القدس “ :

قتل 11 من الإسرائيليين ، في 6 عمليات اثنتين في الضفة و ثلاثة في مدينة القدس ، إثنتين نفذتا على يد مقاتلين من حماس في القدس و مناطق شمال الضفة الغربية ، و واحده على يد مقاتل من الجهاد الإسلامي ، و آخر مستقل بالإضافة إلى عملية بئر السبع التي قتل فيها جندي إسرائيلي و اخر أرتري على يد شاب فلسطيني من مدينة النقب .

الجدير بالذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *