سلوكيات مزعجة يفعلها الأطفال تعلمي كيف تتخلصي منها

سلوكيات مزعجة يفعلها الأطفال تعلمي كيف تتخلصي منها
طفلل
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

في الوقت الذي يعتاد الطفل على تصرف أو سلوك فإنه بلا شك سوف يتمسك بتكراره ، وهنا من الممكن أن يعتاد على تصرف مزعج و مسيئ قد يضره جسدياً أو يظهره بمظهر غير لطيف أمام الناس كطريقة الجلوس أو تناول الطعام أو في أوقات النوم ، إليك سيدتي بعض التصرفات المزعجة و كيفية التخلص منها :

 

اولا / وضع الإصبع في الأنف: إنها من أكثر العادت المزعجة التي يحملها الفرد منذ طفولته، وقد يستمرّ بها حتّى سنوات الرشد، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن 91 % من الراشدين لا يزالون يمارسون هذه العادة ولو سراً .

 

ثانيا / لف الشعر بالإصابع : قد تبدو عادة بريئة غير مضرّة ، ولكن كثرة لفّ الشعر في موضع واحد يعرّض البصلات في تلك المنطقة إلى الضعف، ما قد يتسبّب بتساقط الشعر. وفي حين أنّ العديد من الأطفال يتوقّفون عن هذه العادة مع التقدّم في السن، فكلّ ما عليكِ فعله هو تعديل بسيط في السلوك لمساعدة طفلكِ على كسر هذه العادة في حال استمرارها مثل تنبيهه الدائم عند فعل ذلك، أو حتى رفع الشعر أو قصّه.

 

ثالثا / قضم الأظافر : هذه العادة لا ترتبط فقط بمراحل الطفولة بل قد تستمرّ حتّى المراهقة، وفي بعض الحالات حتّى سنّ الرشد. وقبل التفكير ببعض الطرق لنهي طفلكِ عن القيام بهذه العادة المضرّة، حاولي التفتيش عن سبب فعله لذلك، فإجمالاً ما يكون قضم الأظافر بمثابة مؤشر الى قلق أو خوف ما قد يراود طفلكِ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *