” سها عرفات ” : تشكر هنية لتسليم منزل أبوعمار

” سها عرفات ” : تشكر هنية لتسليم منزل أبوعمار
عرفات
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

تلقى القيادي بحركة حماس ورئيس الحكومة السابقة إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً من زوجة الشهيد ياسر عرفات، السيدة سها عرفات حيث شكرته وقدرت تسليم منزل الراحل لمؤسسة الشهيد أبوعمار.

 

وأشادت عرفات خلال المكالمة بدر حماس بالحفاظ عليه قائلةً ” كنتم أوفياء في الحفاظ على البيت طوال السنوات الماضية حيث كان البيت في الحفظ والصون”

 

واستحضرت سهى ما قاله لها هنية سابقا “ان البيت سيبقى مصان وعندما تطلبونه نعطيكم اياه ” وقالت ” لقد واوفيتم الوعد” .

 

فيما اعتبرت عرفات أن الراحل أبو عمار كان عنوان الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني، وأنه الاب للكل الفلسطيني.

 

وكانت حركة ” حماس ” سلمت منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات ” أبو عمار ” إلى مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ، وذلك بعد ما يقارب من 8 سنوات من سيطرة حماس عليه بعد أحداث 2007 والتي نتج عنها سيطرة الحركة على القطاع.
كما و أكد المكتب الإعلامي الحكومي ” التابع لحركة حماس ” أن منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات تسلمه بكامل محتوياته وفد من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، وذلك بعد سنوات من وضعه تحت الحراسة الأمنية والحفاظ عليه.

 

ويأتي تسليم المنزل للمؤسسة مع حلول ذكرى استشهاد الرئيس الراحل عرفات الحادية عشر، وبعد موافقة السيدة سها عرفات -نيابة عن العائلة-على تسليم المنزل للمؤسسة، لاستخدامه في ممارسة نشاطها.
وأشار المكتب إلى وجود قرار حكومي صادر عن مجلس الوزراء السابق بإنهاء الحراسة وتسليم المنزل منذ عامين، إلا أن السيدة سها عرفات رفضت تسليمه للمؤسسة حينها، وطالبت أن يبقى المنزل كما هو خاص بها وبأسرة الرئيس عرفات، ونوه المكتب إلى أن القرار كان واضحاً منذ وقوع الانقسام بالحفاظ على المنزل ووضعه تحت الحراسة الأمنية، تقديرا لمكانة ورمزية الرئيس الراحل وحفاظا على إرثه من الضياع.

 

وقال: “حافظنا على كافة موجودات المنزل والمتعلقات الشخصية الخاصة بالرئيس عرفات وأسرته كما هي، بما فيها سلاح الرئيس الشخصي وزيه العسكري وكافة مقتنياته الخاصة والأسرية، حيث نرفق عدد من الصور للمنزل من الداخل”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *