شربك للشاي بشكل يومي مهم للجسم

شربك للشاي بشكل يومي مهم للجسم
شاي
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

توصلت أبحاث هولندية اجريت حديثا ، أن تناول ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي يومياً يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و السكتات الدماغية المفاجئة .

و قد أوصى المجلس الخاص بالصحة في دولة هولندا  وهو يعد هيئة علمية مستقلة ، جميع الأشخاص بان يتناولوا الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على صحة الجسم بشكل جيد ، كان ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ” التلغراف ” البريطانية عبر موقعها الإلكتروني ونقلته وكالة الأناضول ايضا .

و قال ” إيرت شوتين ” المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا: ” لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية و الاخيرة ، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد و مفيد لصحة الجسم “.

و أضاف ايضا أن تناول من ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأسود في اليوم الواحد ، يخفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية و مرض السكري ، كما أنه يخفض من ضغط الدم المرتفع في جسم الانسان .

كما أكد ” تيم بوند “، من مجلس الصحة في هولندا أنه بالإضافة للفوائد السابقة المذكورة ، فإن تناول من ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي يوميا تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

و كانت دراسة فرنسية قد أثبتت أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، و يجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية بشكل أفضل .

و قال معدو الدراسة: ” لو لديكم الاختيار بين شرب الشاي أو القهوة ، فاشربوا الشاي ، إذ أنه مهم لحياتنا ، لأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية للأشخاص العاديين لذا نوصي بشرب الشاي بدلا من القهوة و حتى بدلا من أي شيء آخر “.

و وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن أمراض القلب و الأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم ، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق و يزيد عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى .

و أضافت ايضا المنظمة أن نحو 17.3 مليون شخص يقضون نحبهم بسبب الأمراض القلبية كل عام ، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل سنة ، و بحلول العام  2030 ، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية بشكل سنوي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *