شهيد في عملية دهس في الضفة

شهيد في عملية دهس في الضفة
دهس
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

أصيب ثلاثة اسرائيليين ، وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة ، بعد دهسهم من قبل شاب فلسطيني قرب احدى الحواجز عند مفترق زعترة القريب من مستوطنة ” تفوح” حسب المصادر الاسرائيلية.
وذكرت المصادر أن الشاب الفلسطيني تعرض لعدة طلقات نارية، مما أدى إلى استشهاده على الفور ، وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالتحفظ على جثته.

 

وأكدت المصادر الطبية الفلسطينية أن جيش الاحتلال أطلق النار في الهواء منعا لوصول أي من المركبات الفلسطينية لمحيط الحاجز بعد وقوع العملية.

وشهد حاجز زعترة -الذي يفصل بين نابلس ورام الله- خلال الأسابيع الماضية محاولات طعن ودعس لجنود إسرائيليين، استشهد على إثرها عدد من الشبان الفلسطينيين، فضلا عن إصابة عدد من جنود الاحتلال.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية غسان دغلس إن قوات الاحتلال أغلقت الحواجز الأخرى المحيطة بمدينة نابلس، وشددت من إجراءاتها العسكرية على المواطنين المارين عبرها تحسبا لأية ردة فعل فلسطينية أو عمليات مقاومة أخرى.

 

وفي بيت لحم، أصيبت فتاة فلسطينية إثر تعرضها لإطلاق نار من حارس مستوطنة بيتار عيليت، بعد أن طعنته في بطنه.ووصلت الشابة الفلسطينية إلى مدخل المستوطنة، وبعد أن طلب منها الحارس هويتها وسلمتها له أخرجت سكينا من حقيبتها وطعنته في بطنه، لكنه أطلق الرصاص عليها.

وتقع مستوطنة بيتار عيليت في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية جنوب الضفة الغربية.

 

الجدير بالذكر أن الاراضي المحتلة تشهد أوضاعاً أمنيةً متوترة منذ الاول من الشهر الجاري، حيث انتفض الشباب الفلسطيني في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الاقتحامات الاسرائيليية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك، حيث تدور يوميا اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عند نقاط التماس، حيث يقوم الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة وتقوم قوات الاحتلال بالرد عليهم باطلاق النار والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز .

 

وحسب وزارة الصحة فإن عدد الشهداء وصل إلى 80 شهيد ، وآلاف الجرحى في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ اندلاع الانتفاضة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *