ضمن تصنيف “فوربس”: بوتين الرجل الأقوى في هذا العالم

ضمن تصنيف “فوربس”: بوتين الرجل الأقوى في هذا العالم
بوتن
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

نشرت المجلّة العالمية ” فوربس” المختصة بالمجال الاقتصادي اليوم الخميس قائمة تحتوي على أقوى 73 شخصا في العالم لهذا العام . و كما في السنة السابقة ، فخلال هذه السنة أيضا احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي كان قد أرسل بعضا من قواته في الفترة الاخيرة إلى مغامرة عسكريّة في الاراضي السورية ، المركز الأول .

و قد كُتب في التصنيف أنّ فلاديمير بوتين هو ” أحد الأشخاص الأقوى في العالم، والوحيد القادر على أن يفعل ما يخطر بباله وأن يخرج من ذلك بسلام و دون عواقب سلبية “.

واحتلت المركز الثاني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، والتي كانت في المركز الخامس في السنة الماضية . و يحتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، المركز الثالث فقط و بذلك سجل هبوط بمركز واحد مقارنة بالعام الماضي.

” من الواضح أن نفوذ أوباما آخذ في التقلّص ” هذا ما كُتب عن الرئيس الأمريكي .

رابعا البابا فرنسيس .

خامسا رئيس الصين شي جين بينج .

سادسا مؤسس مايكرو سوفت ، الملياردير بيل غيتس .

سابعا رئيسة المصرف المركزي الأمريكي جانيت يلين .

ثامنا رئيس حكومة بريطانيا دايفيد كاميرون .

تاسعا رئيس الوزراء الهندي نرندرا مودي .

عاشرا مدير عام جوجل لاري بايج .

و قد دخل ممثلون بارزون من طبقة النخبة السياسية في الشرق الأوسط إلى قائمة الـ 73 شخص الأقوى في العالم . من بين الأشخاص الأقوى في منطقة الشرق الأوسط ، وصل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى المركز الأول ، والمركز 14 في التصنيف العام. و يليه مباشرة في المركز الـ 18 الخصم اللدود لأسرة آل سعود آية الله علي خامنئي ، ابن الـ 76 عاما ، والذي تقدم هذا العالم في حملته لتحديد مكانة إيران كقوة عالمية.

و قد تم تصنيف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في المركز الـ 21، بتحسن خمسة مراكز عن السنة الماضية ، و ذلك بفضل عدد الشركات الناشئة الكبير في داخل إسرائيل .

و قد تم تصنيف رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، في المركز الـ التاسع و الثلاثين و يرجع ذلك الى تصدير كميات هائلة و كبيرة من النفط و البترول ، و الاستثمار المالي الكبير و الجهود العسكرية ضد تنظيم الدولة “داعش” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *