طائرات بريطانيا تقتل أكثر من 300 “داعشي”

طائرات بريطانيا تقتل أكثر من 300 “داعشي”
داعش
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

بعد العديد من التخمينات التي تم تُصب بتوقعاتها التخمينية خرج وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ليقول إن نحو 330 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات جوية بريطانية منذ أن بدأ سلاح الجو الملكي شن ضربات ضدالتنظيم المتشدد في سبتمبر أيلول من العام الماضي على الأقل.

هذا وقال فالون في بيان برلماني مكتوب “الرقم تقريبي إلى حد بعيد لعدم وجود قوات برية بريطانية في مواقع تتيح لها متابعة آثار الضربات.”وأضاف “لا نعتقد أن هناك أي قتلى مدنيين نتيجة الضربات البريطانية.”

إلى هنا ونشير أنه تشن بريطانيا الهجمات بانتظام على أهداف الدولة الإسلامية في العراق في إطار غارات جوية تقودها الولايات المتحدة لكنها لا تشارك في شن هجمات في سوريا بعد أن خسر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تصويتا برلمانيا عام 2013 على المشاركة في عمل عسكري ضد الرئيسالسوري بشار الأسد المنتمي للطائفة العلوية.

ونشدد إلى جزئية أنه يسعى كاميرون لكسب تأييد مجلس العموم لتوسيع نطاق الضربات التي تستهدف التنظيم المتشدد بحيث تشمل سوريا. وقال فالون إن الوضعالحالي غير منطقي. كما ورد لومقع 24 بال نيوز.

بالإضافة إلى ما سبق ولكن بعض أعضاء حزب المحافظين برئاسة كاميرون يعارضون توسيع
الغارات الجوية كما أن جيريمي كوربين الزعيم الجديد لحزب العمال المعارض من النشطاء المخضرمين الرافضين للحرب مما يعني أن كاميرونقد لا يتمكن من كسب التأييد في تلك النقطة بالأخص.

حيث وقال كاميرون هذا الشهر إن بريطانيين كانا يقاتلان مع الدولة الإسلامية قتلا في غارة شنها سلاح الجو الملكي بطائرة بلا طيار فيسوريا في خطوة بررها بأنها دفاع عن النفس لأن أحد الرجلين كان يدبر
لشن هجمات على المملكة المتحدة البريطانية.

ونستذكر ما تقدمنا به وهو ان نحو 330 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات جوية بريطانية منذ أن بدأ سلاح الجو الملكي شن ضربات ضدالتنظيم المتشدد في سبتمبر أيلول من العام الماضي.

إلى هنا نصل معكم إلى الختام وللمزيد من الأخبار الأخرى تابعونا عبر موقع 24 بال نيوز الذي يقدم كل يوم كل ما هو جديد وحصري ونوعي ومميز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *