طريقة إعداد طبق “ترياكي الدجاج” و”سلطة الكول سلو”

طريقة إعداد طبق “ترياكي الدجاج” و”سلطة الكول سلو”
2
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

“ترياكي الدجاج بالليمون”ذاك الطبق اللذيذ الذي بات حلماََ لكل المتذوقين نقدم لكم مكوناته:

4 قطع صدور الدجاج بدون جلد

الملح والفلفل، حسب الذوق

⅓ كوب سكر

⅓ كوب ماء

¼ كوب صلصة الصويا

عصير الليمون

¼ كوب خل الأرز

½ ملعقة صغيرة من زيت السمسم

2 ملعقة شاي ثوم مفروم

½1 ملعقة طعام من العسل

1 ملعقة كبيرة نشا الذرة + 2 ملاعق طعام من الماء البارد

 

اما عن طريقة التحضير:

-ادهني مقلاة كبيرة بالزبدة  واخلطي الدجاج مع الملح والفلفل. اطهي صدور الدجاج في مقلاة على نار متوسطة لمدة 5-8 دقائق على كل جانب أو حتى ينضج الدجاج كلياً.

ثم أضيفي السكر، ⅓ كوب ماء وصلصة الصويا وعصير الليمون والخل الأرز وزيت السمسم والثوم والعسل لصلصة. حركي المكونات على نار متوسطة حتى الغليان. أضيفي نشا الذرة والماء إلى الصلصة وقلبي حتى تصبح سميكة.

وبعد ذلك قدمي  الدجاج مع  الأرز أو الخضار المفضلة ويمكنك رش بذور السمسم على الوجه إذا رغبت في ذلك.

وبالهناء والعافية لكم ولكل من تحبون أن تهدوا هذا الطبق اللذيذ.

 

لم ننتهي بعد فهنا سنضع لكم سلطة الملفوف بالجزر أو المعروفة بسلطة الكول سلو و هي من ألذ السلطات التي توجد بالعالم بأكمله حيث توجد بجميع بلاد العالم تقريباً و تصاحب هذه السلطة العديد من الأكلات و أكثرها الوجبات السريعة مثل وجبات الدّجاج المقرمشة أو سندويشات الهامبرجر، و توجد ايضا في العديد من بارات السلطات ،و تتميّز هذه السلطة بطعمها اللّذيذ و ذلك لاحتوائها عي مكونات سحريّة و بسيطة تزيد من حلاوة و مذاق طعمها الأكثر من شهي فهي تحتوي علي الملفوف الذي يتمتّع بالقيم الغذائيّة العالية و تحتوي علي الجزر أيضاً الذي يتميّز بتعدده للفوائد الصحيّة و الجماليّة و تحتوي علي بعض البهارات و المطعمات التي تضيف علي طبق السلطة هذا جمالاً و طعماً لذيذاً ومميزاََ.

اما عن طريقة تحضير سلطة الملفوف و الجزر و سلطة الكول سلو كالآتي :

 

المقادير اللازمة : 1ملفوف تكون بشورة جيداً حبتين من الجزر و مبشورتان

أيضاً 1/4 كوب من المايونيز و ملعقة فنجان من الخل و ملعقة فنجان من السكر و ملعقتين كبار من عصير الليمون الطازج طريقة تحضير هذه السلطة اللّذيذة

قم بوضع الملفوف المبشور و أيضاً الجزر المبشور ،و قم بوضعهما في إناء عميق

و من ثم نضع ، مكوّنات المايونيز و الملح وملعقة السكر أيضاً و عصير اللّيمون و بعدها قم بتحركيهم جيد جداً و من بعد ذلك قم بسكبهما في طبق التقديمو قم بوضع الطبق في الثلاجة ، و ذلك حتى تتجانس المكوّنات مع بعضهاو تعد هذه السلطة من أشهر مقبلات المطاعم العالميّة و بالطّبع لكل مطعم مذاقه الخاص به

و لكن إذا قمت بعملها في المنزل سوف تكون متأكد من ذاقها و نظافتها أيضاً و تستطيع أن تتناول هذه السلطة كمقبل بسيط بين الوجبات أو ، يمكنك عمل معها ساندويتش لذيذ من الهامبرجر و السجق أو يمكنك تناولها مع بطاطس مقلية أو، مع الدجاج المقرمش اللذيذ فبجانب طعمها اللذيذ فإنها تتمتّع بقيمة غذائيّة عالية لا يمكن نكرانها و الآن يمكنك صنع هذه السلطة الذيذة في دقائق قليلة.

إلى هنا ننتهي ونتمنى لكم طعام لذيذ، ونشير أن موقع 24 بال نيوز دوماََ في خدمتكم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *