عاصفة رملية واجواء ماطرة في طريقها الى فلسطين


0

 

قالت دائرة الارصاد الجوية المختصة في طقس فلسطين مساء اليوم الثلاثاء : ” إن كميات كبيرة و كثيرة من الرمال و الغبار و العوالق قادمة خلال ساعات هذه الليلة من منطقة البادية الأردنية  و منطقة غرب العراق و منطقة شرق سوريا نحو الأراضي الفلسطينية  و سوف يكون مصحوبا بانخفاض ملموس و محسوس بشكل واضح على درجات الحرارة “.

و توقعت دائرة الارصاد الجوية المتخصصة في طقس فلسطين أن تستمر هذه الأجواء المغبرة و الباردة على اجواء المنطقة  و ربما تتصاعد و تتزايد أيضا في خلال الساعات القليلة القادمة و صباح غد الاربعاء  مع استمرار تدفقها نحو منطقة فلسطين .

و تأتي هذه الموجة من الغبار و الجو البارد بشكل متزامن مع تأثر منطقة فلسطين و منطقة بلاد الشام و الجزء الجنوبي من الحوض الشرقي القريب من البحر الأبيض المتوسط .

و من المتوقع أن تشهد أرجاء و مناطق واسعة و كبيرة من فلسطين و جنوب بلاد الشام بشكل عام تساقطا و هطولا للأمطار بصورة كبيرة التي قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد في بعض الاحيان .

و اما بالنسبة ليوم غد الأربعاء فسوف يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة في منطقة فلسطين ، و سوف يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ، و مغبرا بشكل ملحوظ ، و تكون الفرصة مهيأة ايضا الى تساقط الأمطار المحلية فوق مناطق متفرقة من انحاء البلاد ، و تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة تصحبها هبات قوية أحيانا مما يزيد الإحساس و الشعور بالبرودة .

أما بالنسبة الي يوم بعد غد الخميس فسوف يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ، و سوف يكون الجو غائما بشكل جزئي ، و مائلا نحو البرودة خلال ساعات النهار ، و سيكون باردا نسبيا خلال ساعات الليل ، و تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق المتفرقة ، و تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة و تنشط أحيانا في مناطق متفرقة و مختلفة من انحاء و مناطق فلسطين المختلفة .

 


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *