عدد المهاجرين عبر البحر المتوسط يسجل رقما قياسيا خلال أكتوبرالماضي

عدد المهاجرين عبر البحر المتوسط يسجل رقما قياسيا خلال أكتوبرالماضي
البحر المتوسط
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

ازدادت اعداد الاشخاص المهاجرين الذين عبروا البحر الابيض المتوسط حتي سجل رقما قياسيا في خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي ، و هو 218 ألفا و400  شخص ، و ذلك بحسب ما ذكرته ” المفوضية العليا التابعة للأمم المتحدة و المختصة بشؤون اللاجئين ” اليوم الاثنين ، و ذلك بسبب سياسة الترحيب بمجموعات اللاجئين التي تتبعها الدول الاوروبية بشكل عام و دولة ألمانيا بشكل خاص ، و التي تعد أحد أسباب هذه الزيادة الكبيرة في اعداد الاشخاص المشاركين في الهجرة .

و كان الرقم القياسي السابق منذ بدء الازمة السورية في عام 2011 ، قد سجل في شهر أيلول / سبتمبر الماضي ، حيث كان العدد وقتها 172 ألفا و800 شخص قاموا برحلات بحرية من مناطق شمال أفريقيا و تركيا إلى مناطق جنوب أوروبا .

و قال السيد وليام سبيند لر المتحدث الخاص باسم المفوضية العليا للامم المتحدة : ” حقيقة أن دولة ألمانيا لديها سياسة لجوء سخية جدا بشكل كبير ، كان جزءا من هذه العوامل ” .

و قد أخبر اللاجئون عدد من موظفي المفوضية العليا التابعة للامم المتحدة أنهم كانوا خائفون من احتمال أن تصبح سياسات ألمانيا أكثر تقييدا في خلال الوقت القريب ، لذا فهم ينتقلون بسرعة و يهاجرون بشكل سريع نحو دول أوروبا .

و أضاف سبيندلر ايضا أن الكثير من المهاجرين يقومون في الوقت الحالي أيضا برحلات بحرية خطيرة جدا ، لانهم يخشون من تدهور الطقس أثناء أشهر فصل الشتاء .

كما أن الشعور المتزايد و الاحساس باليأس بين اللاجئين السوريين الذين يعيشون في دول الشرق الاوسط مثل دولة لبنان و الاردن حيث يواجه اللاجئون تكاليف معيشة مرتفعة جدا ، و انعدام للامن الغذائي و البطالة و البيروقراطية و نقص في فرص التعليم – يعد سببا كبيرا أخر .

و قال سبيندلر : ” إن الناس بدأوا يفقدون الامل ” .

و حتى الان ، اجتاز أكثر من 744 ألف مهاجر البحر الابيض المتوسط إلى أوروبا هذا العام ، حيث وصل غالبيتهم إلى دولة اليونان .

و يشكل المهاجرون السوريون أكثر من نصف عدد اللاجئين الذين وصلوا الي اوروبا ، فيما يأتي الافغان و الاريتريون في المرتبتين الثانية  و الثالثة بعد المهاجرون السوريون .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *