عراك شرس للإستحواذ على جائزة “الكاف”


0

كالعادة في كل عام وكل موسم وفمع بداية تشرين الثاني/ نوفمبر كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2015، والتى سيتم تحديد هوية الفائز بها فى الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل، المحدد لها السابع من يناير المقبل بمدينة “أبوجا” النيجيرية، حيث إن هذه الجائزة غالبا ما تكون من نصيب لاعبين مصرين كانوا قد احترفوا في نوادي وخارجية وداخلية.

الى هذا وقد شهدت القائمة تواجد نجم وهداف نادي روما الإيطالي المصري محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى روما الإيطالى، والذى يقدم مستويات رائعة مع فريق العاصمة الايطالية هذا الموسم بشهادة العديد من اللاعبين والمدربين والاوساط التحكيمية والفنية والإدارية للمحلية والغير محلية خاصة في فترته الأخيرة وبععد أن تم إنتقاله إلى نادي العاصمة الإيطالية روما،.

الى هنا وكما نجح فى خطف الاضواء بالموسم الماضى على خلفية تألقه مع فريق السابق فيورنتينا. وضمت قائمة أفضل 10 لاعبين فى أفريقيا، والمرشحون للحصول على الجائزة كل من، التونسى أيمن عبد النور مدافع فالنسيا الإسبانى والثنائى الإيفوارى يايا توريه لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى وسيرجى اورير لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، ومدثر كاريكا لاعب الهلال السودانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ساوثهامتون الإنجليزى. بالإضافة إلى الثنائى الجزائرى سفيان فيجولى وياسين براهيمى المحترفين فى فالنسيا الإسبانى وبورتو البرتغالى، وايمريك اوباميانج نجم منتخب الجابون وبوروسيا دورتموند الألمانى، والغانى اندريه آيو المحترف فى سوانزى سيتى الإنجليزى، ومحمد صلاح مهاجم منتخب مصر وروما في الكاتشو.

اما وعلى صعيد متصل، أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، عن كيفية اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2015، والتى يتنافس عليها محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى روما الإيطالى. وأوضح “الكاف”، أنه يتم اختيار أفضل لاعب فى القارة السمراء، عن طريق تصويت المدربين أو الإدارة الفنية للاتحادات الوطنية التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم. من ناحية أخرى، استبعد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، جميع نجوم الدورى المصرى من قائمة أفضل 10 لاعبين داخل القارة السمراء، والمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا لعام 2015 الحالي بكل جدارة وتألق.


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *