” عرب سات ” تضغط على لبنان لاغلاق ” الميادين “

” عرب سات ” تضغط على لبنان لاغلاق ” الميادين “
الميادين
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

تتوجه شركة القمر الصناعي الفضائي ” العرب سات ” الى فسخ تعاقدها مع دولة لبنان ، و نقل محطّة بثها من منطقة جورة البلوط في المتن ، إلى العاصمة عمان في الأردن . و صدرعن الشركة انها أرسلت أكثر من كتاب الى وزارة الاتصالات اللبنانية ، تطالبها بان تتخذ إجراءات عقابية بحق قناة ” الميادين ” الفضائية ، و ذلك على خلفية اتهامها بالإساءة الى بعض الدول العربية ، لكن دولة لبنان كانت تتريث و تتمهل ، خصوصا أن قناة  ” الميادين ” ليست محطة مرخصة لبنانيا وانما هي ” محطة إعادة بث ” وفق القانون اللبناني المعمول به .

و يذكر أن محطة جورة البلوط للبث الفضائي ، هي حلقة الوصل بين الأقمار الصناعية ، و القنوات العاملة في داخل دولة لبنان ، سواء المحليّة أو العربيّة مثل ” الميادين “. و تمتلك إدارة القمر الصناعي  ” عرب سات ” القدرة التقنية على حجب القناة من دون المرور بدولة لبنان، كما حصل سابقا لدى إزالتها قنوات أخرى من باقتها . لكن يبدو أنه هناك توجها جدياً لاتخاذ ” إجراء عقابي ” بحق دولة لبنان ، لسماحه ببث ” مواد إعلاميّة معارضة للسعوديّة و دول خليجية أخرى ” من داخل أراضيه ، على حد تعبير مصادر شاركت في اتصالات الساعات الأخيرة لمنع تنفيذ الخطوة العقابية بحق دولة لبنان .

و قال مصدر مسؤول في قناة ” الميادين” الفضائية علي ان القناة قد تلقّت كتاب إنذار من إدارة القمر الصناعي ” عرب سات ” على خلفيّة تعليق لضيف إيراني حول كارثة التدافع في منى اثناء موسم الحج في العام الحالي ، و ذلك خلال حلقة تلفزيونيّة بثّت في أيلول الماضي على شاشة القناة . و اعتبر الكتاب أنّ ما ورد في تلك الحلقة ، مخالفة لشروط التعاقد بين القناة و القمر الصناعي ” عرب سات “.  و ردت القناة في كتاب لها عبر محاميها ، مشيرة إلى أنّها لم تخالف اي من شروط البث المعروفة ، و أن ما ورد في الحلقة جاء على لسان الضيف ، و ليس على لسان مقدم البرنامج الذي يعمل لدى القناة و الذي يعبر عنها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *