عشر معلومات غريبة و طريفة ينصح بمعرفتها ..


0

 

هذا العالم مليء بالكثير و العديد من الغرائب و العجائب و الطرائف ، فالعالم الخاص في الحيوانات به من الغرائب و العجائب و الطرائف ما لم نسمع عنه من قبل ذلك ، و ايضا عالم البحار ، و حتى جسم الانسان ، كل مكان في هذا الكون الذى نعيش و نسكن به مليئ بالكثير من الغرائب و العجائب ، و نعرض عليكم قرائنا الكرام عشر معلومات غريبه  و عجيبة قد لا تكون قد سمعت عنها من قبل ذلك :

اولا / عندما تبتسم ، تتحرك فى داخل وجهك سبعة عشر عضله فقط لا غير ، فى حين انه عندما تكشر و تتعصب ، فانه تتحرك في وجهك اربع و ثلاثين عضله تقريبا .

ثانيا / جانبي وجه الانسان ليسا متطابقان بشكل كامل و تام ، فتوجد هناك عين أكبر من العين الاخرى بدرجه قليله جدا و ليست ملحوظة بشكل كبير .

ثالثا / حيوان ” وحيد القرن ” ، يمتلك فى وجه ” قرن ” من الشعر و ليس قرنا من العظام كما يعتقد الكثير من الناس .

رابعا / هناك بعض الحيوانات تأكل بشكل يومي ما يعادل وزنها الطبيعي تماما ، و منها حيوان ” خلد البحر” ، الذى يأكل بشكل يومي ما يعادل وزنه من الديدان .

خامسا / بيضة النعامه تزن بعض الكيلو جرامات ، فهى تكفى الي اطعام أكثر من اثني عشر رجلا .

سادسا / قدرة حيوان ” البومه البيضاء ” على الرؤيه فى  الظلام ، تفوق قدرة الانسان على الرؤية بمئة مرة .

سابعا عندما تعطس ، فإن عيناك تلقائيا تغلق بشكل كامل ، و إذا حاولت أن تفتحهما أثناء العطس فقد يؤدى ذلك الى إفسادهما او خروجهما من مكانهما .

ثامنا / فى العام 1945 تجمع عدد كبير من الطيور الكبيرة الحجم على ساعة البيج بن فى العاصمةلندن ،  مما أدى الى تأخر وقت الساعه الى بضعة دقائق .

تاسعا / المشى لمسافة الف و خمسمئة متر على الاقدام سببا كافيا لإنقاص وزنك كيلو جراما واحدا .

عاشرا و اخيرا اظفر الاصبع الاوسط فى يدك ينمو بشكل أسرع من باقى الاصابع في نفس اليد .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *