عملة اليوان قد يصبح عملة دولية بقرب عام 2020

عملة اليوان قد يصبح عملة دولية بقرب عام 2020
اليوان
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

صرح محافظ البنك المركزي الخاص بدولة الصين السيد تشو شياو تشوان قائلا إن دولة الصين سوف تعمل على تطبيق حزمة و مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية و المالية على مدى السنوات الخمس المقبلة سوف تعمل على مساعدة عملة اليوان على أن يصبح عملة دولية بقرب حلول العام 2020 .

و أضاف محافظ البنك المركزي تشو شياو تشوان – في مقالة نشرت له في الموقع الإلكتروني الخاص بمجلة كايشين المتخصصة – إن الحكومة سوف تدعم الثقة في عملة اليوان وتشجع دخوله إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة في صندوق النقد الدولي و انتقاله إلى عملة قابلة للتحويل بشكل شبه كامل.

و ذكر ايضا تشو شياو تشوان أن بكين سوف تعمل على ان تحسن من تنسيق السياسة الاقتصادية مع تركيز على المالية العامة و السياسات النقدية داخل دولة الصين و خارجها.

و أشار ايضا محافظ البنك المركزي إلى أن دولة الصين سوف تخفض الحد الإلزامي لرؤوس الأموال الخاصة لكي يتم دخول القطاع المصرفي و أنها سوف تواصل فتح أسواقها لرأس المال و زيادة الحصص الأجنبية و المحلية ثم إلغاءها بشكل تدريجي .

كما سوف يتم تخفيف القيود على إصدار السندات عن طريق مؤسسات أجنبية و توسيع أنواع المصدرين , و سوف يتم تطوير سوق خاص للسندات يجري تداولها بشكل أساسي و رئيسي بواسطة مؤسسات استثمارية مؤهلة و مجهزة و عبر قنوات السوق الثانوي و الفرعي .

و من جهة أخرى ، قال مدير عام الإدارة الدولية في البنك تشو جون إن دولة الصين تعمل مع دول أخرى لكي تحث الولايات المتحدة الامريكية على التصديق على إصلاحات صندوق النقد الدولي .

و في الخامس من نوفمبر / تشرين الثاني قال نائب وزير المالية الصيني تشو قوانغ ياو إن دولة الصين تحث الكونغرس الأميركي على أن يصادق في أقرب وقت ممكن على الإصلاحات التي تعطي الأسواق الناشئة و المبتدئة و الصغيرة دورا أكبر في داخل صندوق النقد الدولي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *