جوجل تستعد لتوصيل الطرود بطائرات بدون طيار


0

 

توقعت شركة الفا بت العملاقة في مجال الإنترنت ، اضافة الى الشركة القابضة الجديدة لـجوجل ، بأن تبدأ تسليم طلبات لبعض المستهلكين من خلال طائرات بدون طيار في العام 2017 .

و قال المدير التنفيذي لمشروع ” وينغ ” ” جناح ” الخاص في شركة ألفا بت ديفيد فوس ، أن شركته تجري محادثات مع إدارة الطيران الاتحادية و حملة أسهم آخرين بشأن تشكيل و تكوين نظام مراقبة خاص في الحركة الجوية للطائرات بدون طيار عن طريق استخدام تقنية الهواتف الخلوية و شبكة الإنترنت لتنسيق رحلات جوية غير مأهولة على ارتفاعات تحت 500 قدم .

و أضاف جوس الى الجمهور في مؤتمر لمراقبة الحركة الجوية قرب واشنطن ” هدفنا هو تدشين حركة التجارة في العام 2017 “.

و تعد شركة ألفا بت و شركة أمازون للتسوق الإلكتروني من بين عدد كبير و متزايد من الشركات التي تعتزم تحويل إمكانية تسليم الطلبات عن طريق الطائرات بدون طيار إلى حقيقة و الى ارض الواقع .

و لكن من الغير متوقع أن تبدأ عمليات التسليم بطائرات بدون طيار إلا بعد أن تقوم إدارة الطيران الاتحادية بنشر قواعد نهائية بشأن العمليات التجارية للطائرات بلا طيار و المتوقعة بحلول بداية العام المقبل 2017.

وبعد مرور عامين من اجراء الأبحاث المبدئية أعلن عن مشروع ” وينغ ” في أغسطس / آب 2014 من خلال مقطع فيديو نشر على الموقع الالكتروني يوتيوب يظهر اختبارا ميدانيا لأفضل نموذج تسليم في دولة أستراليا .

و يذكر أن أمازون بدأت في العام 2013 بعملية اختبار الطائرات بدون طيار لتسليم الطرود الصغيرة التي يصل وزنها إلى 2.3 كيلو غرام ، و تشكل ما نسبته 86% من إجمالي الطرود التي تتولى الشركة ان توصلها الى المستخدمين .

و قد كانت الشركة قد انتقدت السلطات الأميركية في شهر مارس / آذار من العام الماضي بسبب تاخرها في اعتماد قواعد خاصة متعلقة بالاستخدام التجاري للطائرات بدون طيار ، و قال بول ميزنر ، أحد نواب الرئيس في أمازون ” لقد ابتكرنا بوتيرة سريعة جدا بحيث أصبح النظام المسموح به الآن بشكل طبيعي ” الطائرة بدون طيار ” اصبح باليا ” على حد قوله .


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *