فصائل سورية مسلحة تهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات التركية الاخيرة

فصائل سورية مسلحة تهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات التركية الاخيرة
قائد بالنصرة يصف فصائل مسلحة سورية ب"قطاع طرق"
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

قدمت العديد من الجماعات و الفصائل الموجودة  في داخل سوريا و التي تشكل جزءا من الكل  المعارض للنظام السوري التهاني الحارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان و ذلك بسبب الفوز الذي حققه حزبه في نتائج الانتخابات البرلمانية و التي اقامتها بلاده تركيا يوم الاحد الماضي .

و قد نجح حزب ” العدالة و التنمية ” الذي كان رجب طيب أردوغان قد شارك في بداية تأسيسه في الحصول على العدد الكبير من المقاعد الامر الذي يمكنه من تشكيل الحكومة القادمة بشكل منفرد .

و من المعروف أن تركيا من الدول الرئيسية و الاساسية الداعمة لعدد كبير من الجماعات المعارضة في سوريا كما تستضيف و تحتضن على أراضيها العديد من رموز القوى المعارضة.

و جاء في بيان مشترك صدر عن عدد من الجماعات و الفصائل المعارضة ، من بينها جماعة أحرار الشام و جماعة جيش الإسلام ، : ” لعبت تركيا حكومة و شعبا دورا عظيما في احتضان السوريين و دعم ثورتهم و وقفت معهم في محنتهم ، و تحملت تركيا كثيرا من الضغوط الداخلية و الخارجية كي تتراجع عن مواقفها المشرفة ، إلا أنها ثبتت على سياستها الأخلاقية ” .

و أضاف ايضا : ” نتطلع الى علاقة طيبة و أخوية بين شعبي سوريا و تركيا في المستقبل بعد زوال ” الرئيس بشار الأسد ” و نظامه “.

كما و اصدرت ايضا فصائل من الجيش السوري الحر بيانا آخر و هنأت فيه تركيا حكومة و شعبا بنتائج الانتخابات التي اعتبروها حدثت في ” مرحلة حرجة ” في المنطقة.

و في اثناء ذلك ، هنأت حركة حماس بـما اسمته ” العرس الديموقراطي التركي ” ، و قالت في بيان صحفي إن ” الانتخابات التركية  تعكس حالة الاستقرار و الحضارة في الشقيقة تركيا  ” .

و أضافت ايضا :” فوز العدالة  و التنمية ، ما كان ليتم إلا بفضل من الله ، ثم بالالتحام بالشعب التركي و قضاياه ، و الإخلاص للشعوب الأخرى و تقديم يد العون لها ، و لا سيما الشعب الفلسطيني ” .

وكان حزب العدالة و التنمية قد حقق فوزا كبيرا في الانتخابات التركية البرلمانية الاخيرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *