فواكه طبيعية لبشرة صحية


0

إذا شعرتي  سيدتي بالملل من الحلول التقليدية  والقديمة ،اليك بعض الطرق الحديثة التي يمكن من خلالها توفير الوقت وتوفير التكلفة   وهنالك الكثير من المواد الطبيعية  تكون لطيفه على البشرة ، دعك سيدتي من كل المستحضرات الجاهزة المكلّفة و إليكي البديل :

  • البابايا :

غنية بفيتامين (ج) ، “كاروتين” ، و عوامل مضادة للشيخوخة ، كما أنها تحتوى على إنزيم يسمي “البابين” يعمل كمُهضّم ، كما أنه عند وضعه على البشرة يتخلّص من الخلايا الميتة للتجربة فقط قومي بتقطيع هذه الفاكهة و ضعيها مباشرة على بشرتك كقناع طبيعي للبشرة ،

 

2- الأناناس :

لا يستخدم فقط كعصير ، فهو أيضًا يعمل على تنعيم البشرة و تخليصها من حروق الشمس ، و على الأخص إنزيم “بروميلين” الذي يعمل كمضاد للإلتهابات و مادة منظفة ، كما أنه يخفف من التورم و الانتفاخ .

 

3- البرتقال :

كل ما يحتوى على فيتامين (ج) و مضادات الأكسدة عادةً ما يزيد من نضارة بشرتك ، و لكن هذه الفاكهة السحرية – طبقاً لدراسات جارية – لديها القدرة أيضاً على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد ،  و تقدّمها لكى معبأة و جاهزة . قومى بشراء بعض منها و قطعيها و افركيها على بشرتك .

 

4- الخيار :

يحتوى الخيار على مادة مضادة للالتهاب ، تعمل على تخفيف الإنتفاخ و التورم ، كما أنه يسهل وضعه حول العينين ، و يعمل أيضاً على تنعيم البشرة  للتجربة ، قومى بتقشير قشرته و قطعها لقطع صغيرة و ضعيها على بشرتك  ، ستشعرين بالفرق خاصة اذا كنتي تعانين من أثار الشمس.

5- الأفوكادو :

مضاد للشيخوخة قوى المفعول ، نسبة الدهون به التى تعمل على ترطيب و منع جفاف البشرة ، فتحافظ على شباب بشرتك ، علاج ضرر أشعة الشمس ، و الندب و زيادة الكولاجين في البشرة .   للتجربة قومى بطحن الثمرة بواسطة شوكة ، ثم ضعيها على بشرتك و اتركيها كما ترغبين ثم اغسليها لتري الفرق

 

تابعنيا سيدتي على موقعنا الالكتروني 24 بال نيوز  و قولي وداعا لمستحضرات التجميل ذات التكاليف الباهطة


Like it? Share with your friends!

0
The Mas

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *