قراصنة يتبعون تنظيم الدولة يخترقون آلاف الحسابات على تويتر

قراصنة يتبعون تنظيم الدولة يخترقون آلاف الحسابات على تويتر
قراصنة
كتب: آخر تحديث:
24بال نيوز

 

تمكنت مجموعة من قراصنة تابعين لتنظيم الدولة ” داعش ” من اختراق عشرات الآلاف من الحسابات الخاصة على الموقع الالكتروني ” تويتر ” و ذلك ردا على هجوم من طائرة بدون طيار قتلت شخصا بريطانيا ينتمي لتنظيم الدولة ” داعش ” ، و ذلك وفقا لصحيفة ” ذي ميل أون صنداي ” .

و وضحت الصحيفة اليوم الأحد أن مجموعة تدعى اسم ” سايبر للخلافة ” ، التي اسسها البريطاني جنيد حسين من برمن جهام ، و حث أتباعه على الاختراق و السيطرة على حسابات للقيام بنشر دعاية خاصة بالتنظيم ، نجح في اختراق عشرات الآلاف من الحسابات عبر الموقع الالكتروني ” تويتر ” ، معظمهم من داخل المملكة العربية السعودية ، على الرغم من أن هناك بعض الحسابات تخص اشخاص بريطانيين .

و فيما قال عنه الخبراء بأنه تصعيد مثير للقلق و الجدل في الحرب الإلكترونية العالمية ، تم نشر تفاصيل حسابات تويتر لأكثر من 54 ألف شخص ، بما في ذلك كلمات المرور الخاصة على الإنترنت و ذلك يوم الأحد الماضي .

و قال أحد الضحايا الذين تعرضوا لذلك و هو مهندس بريطاني يقيم داخل السعودية ، ” شعرت بالفزع نتيجة لكيفية حصولهم على تفاصيل حسابي الخاص ” .

و نشر افراد التنظيم أيضا تفاصيل شخصية خاصة بحسابات تم اختراقها ، بما في ذلك أرقام الهواتف الخلوية النقالة الخاصة برؤساء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية و مكتب التحقيقات الاتحادي و وكالة الأمن القومي الأمريكي .

و قد قاد البريطاني حسين جنيد قسم القرصنة الالكترونية في تنظيم الدولة ” داعش ” قبل مقتله في ضربة من طائرة أمريكية بدون طيار في عملية مشتركة مع المملكة المتحدة في أغسطس الماضي ، و تتواجد أرملته سالي جونز من كينت – المعروفة باسم ” السيدة الإرهاب ” – ضمن لائحة الحكومة البريطانية لأخطر المجندين لتنظيم الدولة ” داعش “.

و قد كتب المقرصنون  التابعون لتنظيم الدولة ” داعش ” على الحسابات الخاصة التي تمكنوا من اختراقها قائلين ” نحن نحتاج إلى عدة سنوات و اعوام لنتمكن من نشر ما لدينا من بيانات حصلنا عليها  “. و أضافوا ايضا ” سنرفع علمنا الخاص بتنظيمنا في قلب قارة أوروبا “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *