قطع الكهرباء عن مدينة رفح… معانة شبه يومية

قطع الكهرباء عن مدينة رفح… معانة شبه يومية
رفح
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

 

بشكل شبه يومي ، تقطع الكهرباء عن مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بسبب توقف الخطوط المغذية للمدينة من الجانب المصري.

والذي دائماً ما يبرر انقطاع التيار عن رفح بأعطال فنية في الخطوط المغذية للمدينة.

أما سكان رفح فيعتقدون أن مشكلة الكهرباء هي مشكلة متعمدة وليس لها علاقة بأعطال فنية في الجانب المصري، مطالبين الجانب المصري أن يجد حلا جذريا لهذه المشكلة ان كانت حقيقية”.

سلطة الطاقة بغزة ، أوضحت أنها تعاقدت مع شركة مصرية خاصة لإصلاح أي عطل بالخطوط المصرية على وجه السرعة، مشيرةً إلى أن السرعة في إصلاح الخطوط التي تفصل بشكل شبه يومي في الأيام الأخيرة كانت من ضمن التعاقد الجديد.

وأكد مسئول في شركة الكهرباء بغزة، أن خطي كهرباء غزة 1 + 2 عادا للعمل صباح أمس بعد توقفهما نتيجة عطل فني و توقف المحطة الرئيسية المزودة للكهرباء لكافة مناطق رفح المصرية والفلسطينية والشيخ زويد”.

ماهر شيخ العيد، من سكان حي الشابورة برفح، قال”أعتقد أن مشكلة الكهرباء هي مشكلة متعمدة وليس لها علاقة بأعطال في الجانب المصري، وإن كانت قصة الأعطال حقيقية فعلى الجانب المصري أن يجد حلا جذريا لهذه المشكلة”.

وأضاف: “لا يعقل أن يستمر الجانب المصري بتحججه بتعطل شبكات الكهرباء بشكل شبه يومي”، مضيفا: “لدينا شبكات كهرباء من المحطة بغزة وكذلك خطوط من الاحتلال، لماذا لا تتعطل كما تتعطل الخطوط المصرية؟”.

ولفت شيخ العيد إلى أن أزمة الكهرباء أصبحت مزعجة للسكان وترهقهم وتزيد من معاناتهم، مطالبا بإيجاد حل جذري لأزمة الكهرباء في رفح.

أما المواطن عبد الرحمن الحمايدة، فرجح أن تكون الأزمة سياسية بامتياز، قائلا: “كلما ظهرت أزمة بمحطة توليد الكهرباء بغزة، تشتد الأزمة هنا برفح، وتفصل الخطوط المصرية، وكأن مصر تكمل الدور في إشعال الأزمة وتفاقمها”.

ويرى سكان رفح أن قطع خطوط الكهرباء من الجانب المصري بشكل شبه يومي يأتي ضمن سياسة السلطات المصرية لخنق غزة وتشديد حصارها واختلاق الأزمات فيها، إلى جانب سياساتها بتدمير الأنفاق الحدودية، وإغلاق معبر رفح.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *