كيف أسهمت “القطط” في البحث عن إرهابيين في بلجيكيا

كيف أسهمت “القطط” في البحث عن إرهابيين في بلجيكيا
2
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

غداة الإستنفار الأمني الرهيب في بروكسل مساء أمس قال مدّعون اتحاديون إنّ بلجيكا ألقت القبض على خمسة أشخاص آخرين عقب مداهمات في منطقتي بروكسل ولييج، صباح اليوم الاثنين، في إطار بحثها عن مشتبه بهم في هجمات باريس الواقعة قبل عدة أيام.

 

حيث ذكر مكتب الادّعاء العام أنه نفذ خمس مداهمات في منطقة بروكسل ومداهمتين حول مدينة لييج بشرق البلاد، وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 16 شخصا في مداهمات ببروكسل وشارلوروا مساء أمس الأحد. وقال المدعون إنه تم ضبط مبلغ 26 ألف يورو في إحدى عمليات التفتيش وإن كل المواد الأخرى التي جرت مصادرتها في عمليات تفتيش المنازل تخضع للفحص، وأضافوا أنّ عدم توقف سيارة بي.ام.دبليو مساء أمس قرب لييج لإجراء فحص روتيني لا علاقة له بالتحقيق فيهجمات باريس الماضية والتي أوقعت ما يزيد عن 140 قتيل فيما كان تعداد الجرحى والمصابين أكبر من ذلك بكثير، وتابعوا “تم تحديد هوية السيارة. وأظهرت استجوابات لاحقة أنه لا صلة لها على الإطلاق بالعملية المستمرة” كما تم ذكره.

 

هذا وبعد يومين مليئين بالقلق وسط البحث عن الإرهابيين، لجأت بلجيكا مساء أمس الأحد إلى القطط كملاذ هزلي، حيث امتلأ موقع “تويتر” بصور ومقاطع فيديو للحيوانات المعروفة بالغدر حملت هاشتاج “بروكسل لوك داون” أو “إغلاق بروكسل”، بعد أن طلبت الشرطة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التوقف عن نشر المعلومات حول الأماكن التي تشهد تمشيطا أمنيا كبيرا في العاصمة البلجيكية، وعلى الفور استجاب مستخدمو تويتر للدعوة، بل وتحولوا إلى إغراق الموقع بصور القطط البوليسية والتي من الممكن أن تكون قد ساعدت في وقت سابق على إيجاد بعض الجناة أو تلك التي من المحتمل أن تدل على العديد منهم مستقبلاََ، وتوجهت السلطات بعد ذلك بالشكر للشعب على التعاون في الحملة ضد مشاركة المعلومات، حيث ومن ناحيتها، كتبت الشرطة البلجيكية، اليوم الاثنين، في تغريدة حملت أيضا صورة وعاء مملوء بطعام القطط: “بالنسبة للقطط التي ساعدتنا مساء أمس.. تفضلوا!” وهو أمر مثير للسخرية.

 

إلى هنا نصل لختام هذا المقال المقدم عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *