كيف ستكون منازلنا “الذكية” المستقبلة

كيف ستكون منازلنا “الذكية” المستقبلة
8
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

كل يوم يطرأ التغيير والتبديل وهنا نستشف كيف ستبدو المباني في المستقبل؟ هذا السؤال أجاب عنه إلى حد كبير مهرجان العمارة العالمي لهذا الأسبوع ” WAF” والذ طالما انتظره العديد.
حيث وسيتنافس خلال هذا الأسبوع أكثر من مائة تصميم للقائمة النهائية، في 12 فئة تابعة لمهرجان العمارة العالمي، والتي تغطي قطاعات مثل الإسكان، ومساحات المكاتب، والمباني الثقافية، والمراكز الصحية المختلفة.
هذا وتطلعت الكثير من تصاميم المباني المشاركة في المسابقة، إلى الطبيعة كمصدر للإلهام، مثل  مبنى “كلاود سيتي” الذي هو عبارة عن مجمع متعدد الطوابق، ويتألف من 65 طابقاً، وبُني على شكل يحاكي السحب والغيوم، ويتكون المبنى، الذي وضع تصور له اتحاد المهندسين المعماريين في كازاخستان، من ما يشبه “كتل سحابية” التي تفصل بين المساكن، والمكاتب، والفنادق، وأماكن التسوق. ورُتبت الكتل بطريقة معينة، للسماح لأشعة الشمس المباشرة بالدخول إلى المساحة الداخلية والكبيرة.

 

المبنىالمسمى  “كلاود سيتي” الذي هو عبارة عن مجمع متعدد الطوابق، ويتألف من 65 طابقاً، وبُني على شكل يحاكي السحب والغيوم، ويتكون المبنى، الذي وضع تصور له اتحاد المهندسين المعماريين في كازاخستان، من ما يشبه “كتل سحابية” التي تفصل بين المساكن، والمكاتب، والفنادق، وأماكن التسوق. ورُتبت الكتل بطريقة معينة، للسماح لأشعة الشمس المباشرة بالدخول إلى المساحة الداخلية، واما الجناح العائم التابع لشركة “توريسي أند بروكوبيو أرشيتيتي”، وهو بمثابة بديل عائم لغرفة الفندق في المستقبل. وتبلغ مساحته 25 متراً مربعاً كاملاََ

 

اما فيما يتعلق بجامعة كونيا للأغذية والزراعة لـ”يازغان ديزاين أرشيتكتشور”. فتنقسم الجامعة إلى ثلاث مناطق مختلفة، التعليم، ومنطقة الأبحاث، ومنطقة للأبحاث، ومنطقة اجتماعية، ومنطقة التقنية. ويستخدم الهيكل تطورات معمارية، مثل أسطح المباني الخضراء، ومساحة للألواح الشمسية، ومرافق جمع مياه الأمطار، بينما المبنى الآخر أو ما يسمى بـ”ريزيرفوار بوري أرشيتيكتس” هو عبارة عن مبنى مخصص للمكاتب، ويتألف من قطع الطوب في الهند القديمة. وصُمم المبنى لاستيعاب وجوده ضمن كمية كبيرة من المياه، وتجمع مياه الأمطار في الخزان التابع للمبنى من خلال نظام الحصاد في البلدة. ويمكن للمبنى استيعاب كمية من المياه، تكفي لـ 40 يوماً من متطلبات البلدة بأكملها وهذا المبنى الذي وضع تصور له اتحاد المهندسين المعماريين في كازاخستان، هو عبارة عن ما يسمى بـ”صندوق التوفير”، وهو عبارة عن مجمع سكني للأشخاص من ذووي الدخل المحدود والمتوسط.

إلى هنا نصل معلكم إلى انهاية في هذا المقال المطول وللمزيد تابعونا عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *