كيف يمكن أن تعرف إن كان يتم مراقبة مكالماتك أم لا

كيف يمكن أن تعرف إن كان يتم مراقبة مكالماتك أم لا
3
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز

لكل داء دواء حتى وفي الإلكترونيات والهواتف كذلك فقد انتشرت ظاهرة تسجيل المكالمات وتسريبها على الإنترنت، واستخدامها في ابتزاز أصحابها، وقد وصل الأمر إلى إذاعة مكالمات مسجلة لناشطين سياسيين على القنوات التليفزيونية، وهو ما يعد انتهاكًا للخصوصية ومخالفة للقوانين، الأمر الذي دفع موقع “24 بال نيوز” إلى إخطاركم ببعض الحيل والتي من الممكن أن تعرفكم إن كان هناك احد يتجسس على هاتفكم أو ما شابه.

 

*إنذرات الصوت، فعند قيامك بالاتصال بأحد ما ستجد أنه بعد 10 ثوانى تسمع صوت صفارة خفيفة، وطوال المكالمة كل 20 ثانية تسمع نفس صوت الصفارة، فاعلم حينها أن الطرف الآخر يقوم بتسجيل المكالمة الخاصة بك، ولكن هذا الصوت يحدث عند استخدام برنامج التسجيل الأصلى على الهاتف، ولن تسمع الصوت في حالة قيام الشخص بإنزال برامج للتسجيل فإنها لا تصدر أي أصوات على الإطلاق.

 

* صدى الصوت، وعند قيامك بالاتصال وسماع صدى صوت، فهذا يعنى أن الهاتف مراقب ويتم التسجيل لك، لذا أغلق المكالمة والهاتف وانزع البطارية لمدة ربع ساعة وأعد الاتصال، فإذا وجدت أنه لا يوجد صدى فهذا يعنى أنه لا يوجد مراقبة، أما إذا كان الصدى موجودًا فهذا يعنى أن الهاتف مراقب ويتم تسجيل المكالمات لك، ولا يشترط قيام جهات أمنية بالمراقبة فقط، فسبب البرامج الكثيرة المتاحة على الإنترنت، يستطيع أي شخص مراقبة الهواتف وتسجيل المكالمات حصرياََ.

 

* التشويش، حيث إن الوجود بقرب الأجهزة التكنولوجية، أثناء المكالمة، فإذا حدث تشويش، فإنه تعتبر إحدى الإشارات لقيام الطرق الآخر باستخدام أحد تطبيقات تسجيل المكالمات فورياََ.

 

* بطارية هاتفك أثناء المكالمة، لا بد ان تتحقق من بطارية هاتفك وأنت لا تستخدمه فإذا لاحظت ارتفاع درجة حرارتها فسيكون هناك برامج خبيثة في الخلفية تتجسس عليك وانت لا تعرف.

 

أما عن أسهل الطرق للتعرف على وجود تسجيل للمكالمة من عدمه، إنذرات الصوت، فعند قيامك بالاتصال بأحد ما ستجد أنه بعد 10 ثوانى تسمع صوت صفارة خفيفة، وطوال المكالمة كل 20 ثانية تسمع نفس صوت الصفارة، فاعلم حينها أن الطرف الآخر يقوم بتسجيل المكالمة الخاصة بك، ولكن هذا الصوت يحدث عند استخدام برنامج التسجيل الأصلى على الهاتف، ولن تسمع الصوت في حالة قيام الشخص بإنزال برامج للتسجيل فإنها لا تصدر أي أصوات بتاتاََ.

 

إلى هنا نصل للختام في هذا المقال المقدم لكم عبر موقع 24 بال نيوز، وللمزيد زورونا لتجدوا كل جديد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *