لأول مرة.. المنتخبات العربية في طريقها لكأس العالم

لأول مرة.. المنتخبات العربية في طريقها لكأس العالم
2
كتب: آخر تحديث:
24 بال نيوز
على غير العادة دخلت التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا الإمارات 2019 مراحلها الحاسمة مع تبقي جولتين من نهايتها ودخول المرحلة الثالثة والتي ستشهد تنافس 12 منتخبا على 4 بطاقات ونصف لمونديال روسيا وتبلغ نهائيات كأس أسيا ،بينما ستتنافس 24 منتخبا على 11 بطاقة لنهائيات أمم أسيا أو 12 بطاقة في حال تأهل الإمارات ضمن المجموعة الأولى من هذه التصفيات.

 

حيث وعلى بعد جولتين بدأت الملامح تتضح بالنسبة للمجموعات الثمان مع العلم أن المجموعتين السادسة والسابعة تتوفران على 4 منتخبات بعد توقيف كل من أندونسيا والكويت من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم .

هنانستعرض لكم حظوظ المنتخبات في المجموعات الثمان من المجموعات الخاصة بتصفيات كأس العالم.

 

*المجموعة الأولى: بلغت السعودية نهائيات كأس أسيا وتملك حظوظ وافرة للتأهل للتنافس على التأهل للمونديال في حال فوزها المتوقع على ماليزيا وقد ترافقها الإمارات المطالبة بالفوز على فلسطين والسعودية في الجولتين الأخيرتين .

*المجموعة الثانية: قطعت استراليا شوطا مهما لبلوغ الدور الحاسم ويكفيها الفوز في اللقاء القادم أمام طاجيكستان والتعادل مع الأردن لضمان المركز الأول ، فيما عقد المنتخب العربي حظوظه بعد الخسارة ويحتاج لجمع 4 نقط على الأقل من لقاءيه الأخيرين للتأهل كأفضل ثاني .

*المجموعة الثالثة: ضمنت قطر تواجدها في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم وبلغت نهائيات كأس أسيا قبل جولتين من نهاية التصفيات ،ويبقى الصراع بين المنتخبين الصيني وهونغ كونغ على الصف الثاني والذي قد يؤهل أحدهما ضمن أفضل أصحاب المركز الثاني حسب نتائج باقي المجموعات .

*المجموعة الرابعة: تتنافس عمان وإيران على بطاقة وحيده في المجموعة مع أفضلية للمنتخب الإيراني الذي سيستضيف المنتخب العماني في الجولة الأخيرة ويكفيه التعادل لبلوغ الدور الحاسم ،فيما حظوظ المنتخب العربي تمر عبر الفوز على إيران أو الإكتفاء بالتنافس على التأهل لكأس أسيا .

*المجموعة الخامسة: يكفي المنتخب السوري الفوز على كامبوديا وهو فوز متوقع لبلوغ نهائيات كأس أسيا والدور الثالث للتنافس على التأهل لنهائيات كأس العالم رفقة المنتخب الياباني .

*المجموعة السادسة: يحتاج المنتخب العراقي للفوز على تايلاند وفيتنام لبلوغ نهائيات كأس أسيا والدور الثالث للتنافس على التأهل لنهائيات كأس العالم وأي تعثر للمنتخب العراقي سيمنح الفرصة لتايلاند للتأهل عن المجموعة وسيدفع أسود الرافدين للتنافس على التأهل لكأس أسيا .

*المجموعة السابعة: بعد إقصاء الكويت ،كوريا الجنوبية في طريق مفتوح لنهائيات كأس أسيا والدور الحاسم للتأهل للمونديال ، بينما لبنان سيلعب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أسيا .

*المجموعة الثامنة: الفوز في اللقاء الأخير لكوريا الشمالية واللقاءين الأخيرين لأوزبكستان سيمنحهما التأهل لنهائيات كأس أسيا والدور الحاسم للتأهل لنهائيات كأس العالم ، بينما البحرين واليمن سيكتفيان بالتنافس على التأهل لنهائيات كأس أسيا الإمارات 2019 المقبل.

 

هنا نصل للختام وللمزيد زورونا دوماََ عبر موقع 24 بال نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *